نظام الأسد يستعين بكائنات فضائية لتعقيم الباصات!!

سوريا كورونا

لا يزال النظام السوري ملفتاً من ناحية استهزائه بوعي الشعب السوري وقدرته على تسخيف كل ما يحيط بهذا الشعب المنكوب جراء سياسات الأسد الفاشلة واستبداده في قتل المواطنين وتهجيرهم. لتخرج في الأمس صور لعمال نظافة يعقمون الباصات المروية في دمشق والتي تسمّى بحافلات النقل العام وهم يرتدون زياً غريباً يشبه رجال الفضاء.

تعقيم سوريا
الصورة التي أثارت الجدل لرجل التنظيف

ونظراً لأن حالة التعقيم توصف بالغريبة وحتى الطارئة بالنسبة للنظام السوري الذي استخدم ذات الحافلات لاعتقال المعارضين ضده في بداية الثورة ثم لنقل المهجرين من مناطقهم إلى وجهات جديدة، بدت الحافلات ملطخة باللون الأسود مع أبواب مخلوعة وزجاج مكسر، قبل أن يعقد النظام صفقات متتالية مع الصين لاستقدام حافلات مرورية ليست بالدرجة الأولى من السلامة، لكن لإيهام المواطنين أن النظام بدأ بالتعافي ومرحلة جديدة تعيشها سوريا اليوم.

إقرأ أيضاً: شبح كورونا يصل سوريا: تعليق الدوام الرسمي دون الإعلان عن إصابات!

إلا أن الحافلات المرورية ولا سيما التي تعبرالعاصمة دمشق تعاني من مشاكل جمة أكثرها سوءاً هي حالة التلوث العارمة في العاصمة جراء عوادم السيارات والهواء المليء بالكربون وهو الذي يحول أسطح الحافلات إلى مكان لانشار الأوبئة لا سيما على أسطح المقاعج والنوافذ ومقابض الأبواب، من ناحية ثانية يعاني النقل العام في سوريا من اكتظاظ كبير فلا يوجد حافلات تكفي للمواطنين الذين يتنقلون عبرها فضلاً عن استمرار العمل بالميكرو باص الصغير الحجم برغم نسبة التلوث الكبيرة التي يسببها في الجو.

السابق
النبطية ومرجعيون يتمردان على قرار التعبئة.. الإعتداء على شرطي ورفض الإقفال!
التالي
التعبئة العامة تابع.. قرى راشيا والبقاع الغربي ملتزمة!