تحذيرات دولية للمسؤولين اللبنانيين.. وآخر النصائح: «كفى تضييع وقت»!

الحكومة اللبنانية

فيما تنقل الأوساط المتابعة للمشاورات والاجتماعات بين الحكومة اللبنانية وصندوق النقد عن صدمة الأخير بلا مبالاة الدولة اللبنانية ومماطلتها اذ حتى الساعة لم تضع خطة انقاذية في ظل الوضع المالي الصعب، اشارت معلومات «الجمهورية” فإن آخر النصائح التي نقلها ممثلو المؤسسات المالية الدولية الى المسؤولين في الدولة اللبنانية مفادها: “كفى تضييع وقت”.

وتشير هذه المعلومات الى انّ هذه النصيحة اقترنت، بالتعبير عن الاستغراب من «جمود الخطوات العلاجية ومن عدم مبادرة الحكومة الى تقديم شيء ملموس حتى الآن، فالمجتمع الدولي كان وما يزال ينتظرها، ولكن ما يخشى منه، مع هذا التأخّر، هو عدم تَمكّن الحكومة من تخطي السياسات السابقة، التي أدّت الى تفاقم الازمة ودخولها مرحلة الحرج الشديد.
إقرأ ايضاً: اجتماعات وفد «النقد الدولي» بدأت.. والحكومة تبحث المقترحات!

وبحسب ما كشفه أحد أعضاء الوفد المالي الدولي امام اقتصاديين لبنانيين، فإنه فوجِىء خلال اللقاءات التي عُقدت في الأيام الأخيرة في بيروت، من أمرين: «الاول، هو اننا لم نلمس لدى الجهات اللبنانية المسؤولة وجود اي خطط جاهزة للانقاذ، والثاني، انّ بعض المسؤولين طرح سؤالاً جريئاً، وحرفيّته: هل تعتقدون أنّ وضعنا في لبنان سيصبح أسوأ؟ وكان جوابنا: هذا السؤال يفترض أن نطرحه نحن، لأنّ الجواب عندكم انتم اللبنانيين، والعلاج في أيديكم، ونفهم من سؤالكم انكم لا تملكون برنامجاً للعلاج.

السابق
«الكابيتال كونترول» إلى التشريع درّ.. استعدوا لإجراءات موجعة!
التالي
إردوغان «يصوّب مسدساً نحو رأسه في سوريا»