لا إصابات «كورونا» إضافية بين ركاب طائرة قُم.. و«وصفة موحدة» إعلامية مسائية!

مع تراجع حدة “الهلع” في صفوف اللبنانيين من فيروس “كورونا” في ظل ثبات المصابين عند السيدة المحجور عليها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، تواصلت الفحوصات المخبرية لركاب طائرة قم الايرانية والتي اكتشفت على متنها وفي صفوف ركابها، الاصابة الاولى، في حين كثفت السلطات المختصة من إجراءات الوقاية والسلامة العامة ولا سيما في مطار بيروت.

27 راكباً

و أكد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن لمندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في بعلبك، أنه حتى الساعة تم إجراء فحوصات لـ27 شخصا من المشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا، وقد أثبتت الفحوصات خلوهم من أي فيروس”.

وتواصل وزارة الصحة جهودها للكشف المبكر عن أي حالة مصابة بأعراض فيروس كورونا، بين صفوف المواطنين القادمين من الخارج.

إقرأ أيضاً: «كورونا»..عشرة اسباب «لا تخلع» الهلع من قلوب اللبنانيين!

وبناء على كشف اللجنة الفاحصة، نقلت سيارة مجهزة تابعة للصليب الأحمر اللبناني المواطن ع. ب من مدينة بعلبك الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، لإجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من خلوه من عدوى الكورونا ضمن الإجراءات الإحترازية المتبعة، وهو من ضمن ركاب الطائرة التي اكتشف فيها أول حالة إصابة بالكورونا في لبنان.

نشرة موحدة

واعلنت وزارة الصحة العامة ان مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي في بيروت، سوف يصدر نشرة يومية عند الخامسة عصرا، بالتعاون مع الجهات المختصة في وزارة الصحة، للاعلان عن آخر المستجدات التي تحصل في موضوع فيروس كورونا.

وتمنت على وسائل الإعلام وجميع المواطنين توخي الحذر من الاخبار التي يتم نشرها خارج نطاق النشرة اليومية الصادرة عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

إجراءات وقائية في المطار

من جهة ثانية شهد مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، إجراء استثنائيا للوقاية من الامراض، سبق بها معظم مطارات الشرق الاوسط والعالم العربي، عبر تركيب أجهزة حديثة، برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب الذي كان تلقى هذه الاجهزة من شركة ” SKY CARE SERVICES”.

وأوفد رئيس الحكومة مستشاره حسين قعفراني الى المطار، للاشراف على عملية تركيب هذه الاجهزة، بالتنسيق مع مدير عام الطيران المدني في المطار المهندس فادي الحسن، وبالتعاون مع المدير التنفيذي لشركة خدمات المطار المهندس محمد شاتيلا وفريق الصيانة، وباشراف المهندس محمد العموري.

وتم تركيب هذه الاجهزة الحديثة، التي بلغ عددها 22 جهازا على الممرات المتحركة السلالم الكهربائية كافة، لتعقيمها تلقائيا وفي شكل دائم.

وتركت هذه الخطوة ارتياحا كبيرا لدى المسافرين.

السابق
حراك النبطية يشكو المحامي ع. ج.. هل يتحرك النقيب خلف لفتح تحقيق؟
التالي
بالفيديو: في بلد حيتان المال والسياسة.. هذه قصة حوت «الأوركا» في عين المريسة!