باسل خياط ينحت ذاكرته في رمضان القادم!

باسل خياط

خيار ليس بالسهل انتقاه النجم السوري باسل خياط للعودة عبر مسلسل يحمل اسم “النحات” حيث يشكل تحدي لدى خياط لإقدامه على لعب ثلاث شخصيات في قصة واحدة، وهو أمر قليل الحدوث في الدراما وإن حضر سابقاً قدم من بوابة الكوميديا بالدرجة الأولى. لكن بماذا ينحت باسل عمله القادم؟!

إذ انطلقت قبل أيام عدة عمليات تصوير المسلسل الجديد تحت إدارة المخرج التونسي مجدي السميري والذي يبدو أنه استلم الدفة في الإخراج المشترك بعد الراحل شوقي الماجري، أما النص فهو للكاتبة السورية بثينة عوض التي سبق وقدمت مسلسلين بنفس أنثوي هما “نساء من هذا الزمن” و “دومينو”.

ويشارك باسل البطولة عدد من الفنانات العربيات مثل أمل بشوشة وليا بو شعيا وندى أبو فرحات، على أن ينتقل فريق العمل لاحقاً لتصوير بقيّة مشاهد المُسلسل في شمال لبنان.

ينقل مسلسل “النحّات” قصة “يمن” الذي يُقرر إقامة دورة تدريبية في النحت في إحدى الجامعات، ما يضطرّه لترك والدته والإنتقال للعيش في بيت العائلة المُقفل منذ وفاة والده.

إقرأ أيضاً: باسل خياط.. بدل الشخصية ثلاثة!!

حيث يعثر على صور من الماضي وذاكرة حياة لا يعرفها تُغيّر مصيره ومسار حياته وتبدأ رحلة البحث في الأرشيف عبر زمنين مع الكثير من المطاردة والأسلوب البوليسي على مبدأ العقد التي تحّل واحدة تلو الأخرى.

ومع الحديث عن استخدام تقنيات بصرية متطورة في العمل، يدافع السميري عن مسلسله معتبراً أن الإتجاه العام للمُسلسل فرض العمل بمُواصفات عالمية مع ظهور مختلف لمجموعة من الفنانين لأول مرة بهذا الشكل.

والعمل الذي ينتجه الأردني إياد الخزوز ويعرض على قناة أبوظبي في رمضان القادم يعبر حسب وجهة نظر منتجه عن مزيج من النخبوية والشعبية معاً حيث لا يقع في فخ الأعمال المشتركة التي تعبر عن طبقة ثرية فقط بل ينسجم في الدمج بين الطبقات ويصل إلى عدة مستويات من الوعي في آن واحد.

فهل يفلح باسل خياط بعد أن قدم عدة نماذج من الشخصيات البوليسية والحالمة أن يعبّر عن مزاج الفنانين المحترفين وينحت في ذاكرة المشاهد العربي دوراً مؤثراَ لسنوات قادمة؟!

السابق
وزير الصحة يجول على المستشفيات.. وهذا ما تم تسجيله من اصابات بـ «كورونا» حتى الساعة!
التالي
مخطوطات توراتيّة تكشف حقيقة.. «لفائف البحر الميت»!