3 نصائح عليك إتباعها قبل الخلود الى النوم!

النوم
نصائح مهمة عليك إتباعها من أجل التخلص من القلق، والتمتع بنوم هادىء.

يعدّ النوم جزء أساسي في حياة الإنسان كالطعام والشراب، وهو يلعب دوراً إيجابياً في الجسم ويعمل على إزالة السموم التي تتراكم خلال النهار في الدماغ، ويعطي الحيوية والنشاط للإتمام الأعمال بشكلٍ صحيح وعلى أكمل وجه، لاسيما دوره في تنشيط القلب والرئتين، بالإضافة الى عملية التمثيل الغذائي.

بعض الناس يواجهون مشكلة القلق قبل الخلود الى النوم ليلاً، لكن هناك بعض النصائح التي عليك معرفتها للحصول على نوم هادئ ومريح كي يحافظ جسمك الطاقة اللازمة في الصباح لإتمام كافة الأعمال بنشاط.

وإليكم 3 نصائح بسيطة عليكم إتباعها للخلود الى النوم ليلاً

1- لا تأخذ التوتر معك الى السرير

التوتر
التوتر

عند الذهاب الى النوم يفضل التخلص من جميع الأمور التي تجلب القلق، إضافة الى عدم التفكير بالأشياء التي عليك فعلها في اليوم التالي، كذلك الإبتعاد عن الهاتف وجهاز التلفاز والكمبيوتر الشخصي بفترة كافية قبل النوم، وعليك تعلّم تقنية الإسترخاء وقراءة الكتب قبل الخلود للنوم.

2- فهم مدى أهمية النوم للجسم

النوم
النوم

قلة من الناس يدركون أن النوم يفيد الصحة البدنية والفكرية والنفسية، فبدون أخذ قسطاً من الراحة الكافية للجسم لن يستطيع المرء القيام بهمامه في اليوم التالي على أكمل وجه.

3- الحرص على أخذ قيلولة

قيلولة نوم
قيلولة نوم

البعض يعتقد أن القيلولة تؤثر على النوم ليلاً، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ فالطريقة الصحيحة لأخذ القيلولة تعمل على تنشيط الجسم ولا تؤثر على النوم ليلاً، لكن يجب أن تكون مدة القيلولة 30 دقيقة فقط، وأن لا تكون بعد الساعة الثلاثة عصراً، فهي مفيدة جداً وخاصةً أثناء العمل.

اقرأ أيضاً: 9 علاجات للتخلص من الكوابيس المزعجة!

السابق
مع إقتراب شهر آذار.. سندات لبنان تهوي بشدة!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 20 شباط 2020