أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 20 شباط 2020

عناوين واسرار الصحف

النهار

لا تستبعد جهة سياسية عليمة أن يلتقي مرجع حكومي سابق مع زعيم شمالي على خلفية انطلاق معركة رئاسة الجمهورية وإعادة تبني الزعيم المذكور للرئاسة المبكرة.

لوحظ أنّ زعيماً سياسياً يخفّف من لهجته وحدّة مواقفه تجاه دولة مجاورة تماهياً مع نصيحة تلقاها من إحدى عواصم القرار التي تربطه بها علاقة تاريخية وهو على وشك زيارتها قريباً….

يرجح مستشار رئاسي سابق ان يصل قريبا موفد اميركي الى دمشق على خلفية التوسط لاطلاق احد الاسرى من بلاده ومنطلق لاعادة التواصل مع النظام….

قال خبير مالي ان الازمة الخانقة المقبلة لن تعطي “حزب الله” فرصة رفض تدخل صندوق النقد الدولي….

الجمهورية

توقّف مراقبون عند ظاهرة كثرة الإختصاصيين والتقنيين والمستشارين حول مرجعية رسمية وقالوا إن كثرة الطباخين “تشوشط الطبخة”.

وصف مرجع رسمي البلد بالأرض المحروقة وليس هناك من مكان للعمل فيها من جديد.

يقوم أحد السفراء الغربيّين بجولة على العديد من المراجع الإقتصادية والنقدية والمالية بعيداً من الأضواء لتكوين فكرة واضحة مطلوبة من حكومته عن حقيقة الوضع في لبنان.

اللواء

تهتم قيادات لبنانية ذات تأثير بمعرفة مصير مبادرة دولة كبرى في ما خص عودة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة.

تمر العلاقة بين فريقين سياسيين داخل الائتلاف الوزاري، بما يُمكن وصفه “بنار تحت الرماد”، وفقاً لنائب معني..

يواجه لبنانيون يعملون في الخارج مشكلات في الحفاظ على حساباتهم المصرفية حيث يعملون، مع العلم أنه من الصعوبة القصوى فتح حسابات جديدة.

نداء الوطن

يتردد أن مرجعية مصرفية تسعى إلى اعادة تفعيل قنوات تواصلها مع قوى سياسية معارضة لها، وهي تعمل على أكثر من قناة من أجل تحقيق ذلك.

يؤكد قياديون في حزب ممانع بارز أنّ حكومة حسان دياب ستعمّر حتى نهاية عهد الرئيس ميشال عون، ووحده الاستحقاق النيابي قادر على “تقصير عمرها”.

عبّرت مجموعات من الحراك الشعبي سبق لها أن نفذت احتجاجات أمام مصرف لبنان، عن استيائها من دعوة “التيار الوطني الحر” إلى التظاهر أمام المصرف المركزي، واصفةً الخطوة بأنّها محاولة لـ”تسلّق” الحراك.

الأنباء

يتعامل حزب مُعارض مع الاستحقاق الانتخابي المقبل كما وكأنه سيحصل غداً، ويستنفر ماكينته الانتخابية لهذه الغاية.

تخوّف كبير من أن تقدم المصارف على تجميد السحوبات بالدولار بشكل كامل الأمر الذي سيؤدي لارتفاع جنوني في سعر الصرف في السوق السوداء وغلاء فاحش في الأسعار.

البناء

تساءلت مصادر نيابية عن مصير لجنة التحقيق البرلمانية حول قطاع الاتصالات وقد سبق الحديث عنها انفجار الأزمة قبل شهور، ثم اختفت من التداول. وأضافت المصادر يا حبذا لو تتشكل لجنة ثانية حول قطاع الكهرباء فينكشف المستور في قطاعين واحد دفنت فيه أموال اللبنانيين وآخر سرقت منه وارداتهم.

توقعت مصادر أممية انطلاق العملية السياسية التفاوضية حول اليمن في شهر نيسان المقبل. وقالت إن وعوداً سعودية وإيرانية بالتعاون حصلت عليها الأمم المتحدة لمفاوضات شبيهة بتلك التي أدّت إلى اتفاق ستوكهولم وإن ما يجري تحضيراً لتبادل الأسرى هو تمهيد لهذا المسار.

السابق
3 نصائح عليك إتباعها قبل الخلود الى النوم!
التالي
فوضى الأسعار: الارتفاع تجاوز الـ 45%.. و«الاقتصاد» تتحرك!