العبوات الناسفة إلى دمشق.. سيناريو «الذعر» مجدداً

عبوة ناسفة دمشق

عاد سيناريو العبوات الناسفة ليضرب العاصمة دمشق المحصّنة أمنياً، حيث هزّ صوت انفجار في حي “باب مصلى” بالعاصمة دمشق، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لا يعلم إذا ما كانت مدنية أم عسكرية، الأمر الذي أدى لسقوط خسائر بشرية، حيث قضى شخص على الأقل، وأصيب آخرين بجراح متفاوتة بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي الانفجار بعد أسبوع على سماع دوي انفجار عنيف في حي المزة الواقع في الجهة الغربية للعاصمة دمشق، ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة يستقلها شخص مجهول الهوية قرب صالة الجلاء في الحي، الأمر الذي أدى إلى مقتل الشخص واحتراق سيارته بشكل كامل، تزامن ذلك مع انتشار أمني كثيف لعناصر من استخبارات النظام في محيط المنطقة التي وقع فيها الإنفجار.

إقرأ أيضاً: خريطة سوريا خالية من الأسد.. مليون نازح جديد ومستقبل مجهول

وبالعودة إلى السابع من الشهر الجاري فإن انفجار عنيف هز شارع خالد بن الوليد في دمشق، تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة ملقاة أسفل سيارة في منطقة الفحامة، ما تسبب في إصابة شخص مجهول الهوية ولم يعرف ما إذا كان مدنيا أم عسكريا تابعا لقوات النظام، وفقا لمصادر موثوقة.

فهل يحضّر النظام لمفاجآة جديدة تنتظر العاصمة خاصة بعد سيناريو النظام في حلب خلال استهداف الأحياء التي يسطير عليها النظام بقذائف على مدى الشهرين الماضيين قبيل عملية التمدد في ريف حلب الغربي؟!

السابق
الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا
التالي
لبنان الى الافلاس.. مصدر أميركي يحذّر: عواقب عدم سداد «اليوروبوند» خطيرة!