الحريري كرّس الطلاق مع «التيار والتسوية».. الان عون: هناك رئيس جمهورية واحد!

آلان عون

لا يزال خطاب رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري، في احتفال ذكرى 14 شباط في بيت الوسط يتفاعل اليوم، مع تواصل الردود عليه من قبل القوى السياسية، وقد أشار عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ألان عون إلى أنّ الحريري “هو من يحدّد علاقته بالتيار الوطني الحرّ كفريق أولاً وكأفراد”، مشيرا ان “الحريري كرّس في خطابه الطلاق مع “التيار الوطني الحرّ” والتسوية السياسيّة و”المستقبل” انضمّ إلى صفوف المعارضة في المرحلة المقبلة”، معتبراً أنّ “الحريري “فشّ خلقه” ونحن لدينا مآخذنا أيضاً والمعيار الأساس هو ما استطعنا إنجازه”. وتعليقاً على ما قاله الحريري عن “رئيس الظل والرئيس الأصلي”.

إقرأ أيضاً: «وصية» رفيق الحريري واغتيال لبنان

وأكد عون ان “هناك رئيس جمهورية واحد وكان من المعروف أنّ جبران باسيل سيكون مقرّباً من الرئيس ميشال عون وسيُعتمد عليه ولا يجب أن يكون هناك رئيس ظلّ”. وتابع: “لا أعرف تفاصيل العلاقة الشخصيّة بين الحريري وجبران باسيل وقد حدث خللٌ فيها ولو لم يتمّ الإستماع لمطالب الناس لما كانت تألّفت هذه الحكومة”. 

وأضاف للـmtv أنّ “الهدف ليس الوصول إلى السلطة بل التمكّن من تنفيذ برنامجٍ ما والإخفاق الذي حصل من قِبل الجميع في الأداء هو جزء من المراجعة النقدية التي نقوم بها”، مشدداً على أنّه “لا يمكن لأحد في لبنان أن يُلغي الآخر وإلغاء الحريريّة السياسيّة يحصل عندما يسحب المؤيّدون ثقتهم منها”.

السابق
بالصورة: عيد الحب في «زمن الثورة».. هكذا احتفل الثوار!
التالي
عاصفة الردود مستمرة.. لحود ردا على الحريري: اختلفنا كثيرا مع والدك ولكننا خاصمناه بنزاهة!