التزوير في سوريا.. يصل إلى «صفحة الرئاسة»

بشار الأسد

وكأنّه كُتب على سوريا أن تحمل التزييف في كل شيء، فليس إعلام النظام يكذب فحسب، بل إن التزوير وصل إلى صفحة رئاسة الجمهورية عبر الفايسبوك.

حيث قالت صفحة “الرئاسة السورية” أن هناك صفحة ثانية مزورة باسمها، وقالت إنها سحبت معلومات وصوراً وبيانات شخصية من أهالي المفقودين.

تحمل الصفحة بحسب الرئاسة اسم “رئاسة الجمهورية السورية_مكتب المفقودين” وتتواجد على موقع فايسبوك، وسبق وأن وجرى التحذير منها عدة مرات.

صورة الصفحة المزورة
صورة الصفحة المزورة

فالنظام السوري الذي يقتل مواطنيه يخشى عليهم ممن يخترقون بياناتهم الشخصية ما يثير السخرية بعد أن حذر المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية المواطنين من التورط بالتواصل مع الصفحة المزورة التي تسحب معلومات وصور وبيانات شخصية من كل من يتصل بهم، من خلال رسائل الصفحة، أو عبر تزويدهم في بعض الحالات بأرقام للتواصل تبدو عادية ولكنها في الحقيقة عبارة عن أرقام وهمية أو تابعة “لجهات إرهابية” كما ذكر التحذير.

إقرأ أيضاً: سوريا في الأوسكار.. من المدن المُدّمرة إلى السجادة الحمراء

وحيث بلغ عدد المعجبين بالصفحة مليون و800 ألف معجب، إلا أن الصفحة لا تحقق صدى في الشارع السوري لانفصال الخطاب الرئاسي عن وضع المواطنين المزري في ظل انهيار الاقتصاد، فضلاً عن أدلجة النظام للصورة التي يريد عكسها عن سوريا، فالمواطنون هم الذين يستقبلهم بشار وكذلك الطلاب ورجال الدين والتجار والأمهات وجميعهم لا يعرفون إلا طريق الموالاة.

السابق
وسط الحديث عن تأجيل الجلسة.. هل يكتمل النصاب؟
التالي
بعد تكسير سيارته.. النائب سعادة في المستشفى!