الأمطار تنقذ أستراليا.. الكارثة ستتوقف!

استراليا

أسابيع مرت على الحرائق الأسترالية التي شغلت الكرة الأرضية، حيوانات على قائمة الانقراض وخسائر في الغابات المطرية التي تغذي العالم بوقود الحياة، كل ذلك قد تكتب له النهاية مع إعلان السلطات الأسترالية، اليوم الاثنين، عن توقعاتها بانتهاء أزمة الحرائق غير المسبوقة في البلاد خلال الأيام المقبلة بسبب الأمطار الغزيرة التي من شأنها أن تخمد عشرات الحرائق.

وأدّت عدة أيام متتالية من الأمطار الى فيضانات مفاجئة في ولايتي نيوساوث ويلز في الجنوب وكوينزلاند وخصوصاً في مناطق التهمتها النيران في الأسابيع الماضية، وكانت سيدني قد شهدت على وجه الخصوص في الأيام الماضية هطول أعلى معدل من الأمطار منذ ثلاثة عقود.

جاء ذلك بعد إعلان مكتب الأرصاد الجوية أنّ 391,6 ملم من الأمطار هطلت خلال أربعة أيام على أكبر مدينة في البلاد، أي الكمية الاكبر لمثل هذه الفترة منذ أن سجلت 414,2 ملم في شباط 1990.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن أمطارا تراوح منسوبها بين 200 و400 مليمتر هطلت على منطقة سيدني حتى بلو ماونتنز وإلى الجنوب من تلك المنطقة مطلع الأسبوع.

إقرأ أيضاً: نصف مليار حيوان.. ضحايا حرائق استراليا!!

وقالت هيئة الإطفاء الريفية بولاية نيو ساوث ويلز مساء الأحد، إنه تم أخيرا إخماد أعنف حرائق الغابات بالولاية على الساحل الجنوبي للولاية بفضل الأمطار. واستمر هذا الحريق مشتعلاً 74 يوماً ودمر 312 منزلاً وأحرق نحو 1.2 مليون فدان من الأراضي.

ورحب المزارعون بهذه الأمطار، ولكنهم قالوا إنها لم تخلل أعماق الأرض بما يكفي لإنهاء الجفاف المستمر منذ ثلاث سنوات.

وساهم هذا الجفاف في موسم الحرائق المروعة التي أودت بحياة 33 شخصا وما يقدر بمليار حيوان ودمرت أكثر من 2500 منزل وأحرقت أكثر من 28 مليون فدان من الأراضي منذ أيلول الفائت.

السابق
هل يصل سعر كيلو البطاطا الى الـ4000؟
التالي
بالصور.. «ميثاق» الصدر «الذكوري» يُغضب نساء العراق!