مدينة «فانكوفر» الكندية: جمال الطبيعة..وأناقة العمارة

فانكوفر - كندا
تعرّفوا على الأماكن الـ8 التي تستحق الزيارة في فانكوفر بكندا.

فانكوفر هي مدينة كندية تقع جنوبي غرب ولاية كولومبيا، وتبعد حوالي 40 كم عن شمالي الحدود الفاصلة بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي كميناء طبيعي يقع على مدخل بورار، وقد سميت بهذا الإسم تيمناً بالقبطان “جورج فانكوفر”.

تتمتع “فانكوفر” بجمال الطبيعة الخلابة والتصميم العصري، فهي تمزج بين أروع المشاهد الطبيعية وأجواء التسوق والعمارة الحديثة، الى جانب المشهد الفني الثقافي.

كما تتميز مدينة فانكوفر بوفرة الحدائق والمنتزهات، بالإضافة الى أماكن ممارسة التزلج، واللاستمتاع بالمطاعم والمقاهي المتنوعة، والاستجمام أمام البحر الساحر.

وإليكم بالصور 8 أماكن لا تفوتكم زيارتها أثناء ذهابكم الى مدينة «فانكوفر»

1- حديقة ستانلي

حديقة ستانلي فانكوفر - كندا
حديقة ستانلي فانكوفر – كندا

تقع حديقة ستانلي في غرب مدينة فانكوفر الكندية، حيث يزورها حوالي 8 ملايين سنوياً، وهي تعتبر من أهم الوجهات الترفيهية الطبيعية التي تتمتع بمشهد خلاب وساحر ومطل على البحر، كما يمكن الاستمتاع بإلتقاط الصور للطيور وإستكشاف الحياة البرية، كذلك المشي أو ركوب الدراجات في الحديقة، حيث يبلغ طول الممر البحري حوالي 8 كيلومترات، وتضم الحديقة أيضاً العديد من الشواطئ وأماكن الترفيه للأطفال كالألعاب المائية، كما يوجد قطار مصغر للتجول داخل المنتزه، إضافة الى المطاعم والمقاهي.

2- اكواريوم فانكوفر

اكواريوم فانكوفر - كندا
اكواريوم فانكوفر – كندا

يقع اكواريوم فانكوفر داخل حديقة ستانلي، وهي تضم أيضاً مركزاً لبحوث علم الأحياء البحرية، حيث يمكن مشاهدة آلاف الفصائل من الكائنات البحرية النادرة، كما يمكن مشاهدة عروض الدلافين، والجلوس في أماكن ترفيه الأطفال.

3- جسر كابيلانو المعلّق

جسر كابيلانو المعلّق فانكوفر - كندا
جسر كابيلانو المعلّق فانكوفر – كندا

جسر كابيلانو المعلّق هو جسر يمر فوق نهر كابيلانو في شمال مدينة فانكوفر الكندية، وهو يعتبر من أهم المعالم السياحية في المدينة، كما يصطحب الأشخاص في جولة رائعة بين الغابات المطيرة، حيث يمكن استكشاف من خلالها الحياة البرية والتعرّف على السكان الأصليين لهذه المنطقة.

4- حديقة الملكة اليزابيث

حديقة الملكة اليزابيث فانكوفر - كندا
حديقة الملكة اليزابيث فانكوفر – كندا

حديقة الملكة اليزابيث هي منتزه رائع تقع على أعلى جبل ليتل في مدينة فانكوفر بكندا، تبلغ مساحة الحديقة حوالي 52 هكتار وهي مؤلفة من أشجار ونباتات وزهور ومروج ساحرة، كما توفر الحديقة المطاعم والمقاهي، إضافة الى ملاعب الرياضة مختلف أنواعها وأهمها “ملاعب الجولف”، الى جانب ما تتضمنه من فصائل الطيور المتنوعة والمنحوتات والنوافير وأماكن للجلوس والإسترخاء.

اقرأ أيضاً: اليكم أجمل صورة للعام 2019

5- جبل جروس

جبل جروس فانكوفر - كندا
جبل جروس فانكوفر – كندا

يعتبر جبل جروس وجهة سياحية رائعة لعشاق الطبيعة في فانكوفر، حيث يمكن تسلق الجبال ركوب التلفريك والمنطاد لرؤية مشاهد بانورامية رائعة، كذلك ممارسة التزلج على الجليد، بالإضافة الى الجلوس في المقاهي والمطاعم المخصصة للزوار واستكشاف الحياة البرّية كالطيور التي تعيش في هذه المنطقة.

6- جاستاون

جاستاون فانكوفر - كندا
جاستاون فانكوفر – كندا

تعتبر جاستاون المدينة القديمة في فانكوفر الكندية، وكان هذا الإسم الأول لهذه المدينة حتى عام 1886، حيث يمكن استكشاف المباني والمحلات القديمة، إضافة الى المطاعم والمقاهي ذات الطابع الأصيل، الى جانب الفاعليات الفنية والثقافية التي تنتشر هناك.

7- الحي الصيني

الحي الصيني فانكوفر - كندا
الحي الصيني فانكوفر – كندا

نشأ الحي الصيني خلال القرن 19 بفعل هجرة الصينيين الى مدينة فانكوفر الكندية، ويضم هذا الحي المباني الصينية العتيقة، كذلك المقاهي والمطاعم التي تنتج الطعام الصيني، إضافة الى محلات بيع الهدايا التذكارية الصينية، الى جانب حديقة “سان يات سين” المنشِأة من الطراز الصيني من حيث جمال العمارات والنباتات.

8- جزيرة جرانفيل

جزيرة جرانفيل فانكوفر - كندا
جزيرة جرانفيل فانكوفر – كندا

جزيرة جرانفيل هي شبه جزيرة تقع في مدينة فانكوفر الكندية، وكانت هذه الجزيرة في الأصل منطقة صناعية عند إنشاء المدينة، لكنها تحولت اليوم الى مركز فني وثقافي هام يضم دور المسارح والموسيقى، كذلك مناطق التسوق والترفيه، بالإضافة الى المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة.

السابق
دياب يرد على الاتهامات: عشت مستقلاً وسأبقى مستقلاً!
التالي
خاصرة دمشق الرخوى.. حزب الله يعبث في «القلمون»!