أوس فاضل.. أرادوا قتله بسبب برنامج «ولاية بطيخ»!

أوس فاضل
أكد علي فاضل نجم برنامج "ولاية بطيخ" الكوميدي، عبر مقطع فيديو مصوّر، أن النجم العراقي أوس فاضل تعرّض لمحاولة اغتيال.

نجا الفنان الكوميدي العراقي أوس فاضل من محاولة اغتيال وسط العاصمة بغداد، من قبل مجموعة مسلحة مجهولة، في حادث ليس الأول من نوعه ضمن سلسلة اغتيالات تطال الناشطين والداعمين للحراك الشعبي في البلاد.

ويعتبر فاضل واحداً من أبرز نجوم البرنامج الكوميدي “ولاية بطيخ” الذي عرض في قنوات محلية عديدة، واشتهر بانتقاده للفساد الحكومي وانفلات السلاح وانتشار الميليشيات، حسبما أوضحت وسائل إعلام عراقية، فيما تناقل مغردون عراقيون مقطع فيديو يظهر سيارة فاضل وهي تتعرض لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية.

ويشرح النجم “علي فاضل” عبر فيديو مصوّر، “عن تهشم الزجاج الأمامي وثقبين في باب السيارة، نتيجة لإطلاق الرصاص على الفنان الكوميدي “أوس فاضل” الذي استطاع النجاة”.

وقال فاضل في مقطع فيديو عقب الحادث، “أن مسلحين ملثمين كانا يرتديان اللون الأسود، أطلقا ثلاث رصاصات على سيارته، مضيفاً أن هذه الخطوة تأتي ضمن “خطة لضرب وإسكات الثورة”، وأن الشعب العراقي مستمر في تحقيق هدفه”.

وينشط أفراد برنامج “ولاية بطيخ” في ساحة التحرير منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بتقديم مجموعة من الفيديوهات المؤيدة للحراك والتأكيد على سلمية التظاهرات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الأمم المتحدة، قد حذرت في تقرير خاص، من تداعيات استمرار القتل المتعمد والخطف والاعتقال العشوائي ضد المتظاهرين المناهضين لمنظومة الحكم واعتبرتها انتهاكات صارخة، علماً أن السلطة ردّت على الاحتجاجات السلمية بالعنف، ما أدى إلى مقتل أكثر من 400 شخص وإصابة آلاف آخرين.

وكشفت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، وهي منظمة مرتبطة بالبرلمان، قبل أيام، أن 29 حالة اغتيال طاولت ناشطين محليين منذ انطلاق التظاهرات الشعبية في البلاد، لكن السلطات المعنية لم تتمكن حتى الآن من القبض على متورط واحد، رغم أن العديد من تلك الاغتيالات وثقته كاميرات مراقبة في الشوارع.

وتشير أصابع الاتهام في حالات الخطف والاغتيال والتهديد بحق الناشطين، إلى المليشيات المحلية المرتبطة بإيران، وتجلى ذلك بشكل واضح بعد اغتيال الناشط علي العصمي في مدينة الناصرية جنوبي العراق، الأسبوع الماضي، وما تبعها من رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أعضاء معروفين في مليشيات إيرانية، تبنوا فيها عملية الاغتيال بوصفها “رسالة ودرساً للعملاء”.

شاهد بالفيديو لحظة محاولة اغتيال الفنان “اوس فاضل”

اقرأ أيضاً: محاولة اغتيال الصدر بطائرة مسيرة.. إسكات المعارضة؟

السابق
غارات «مجهولة» على معسكر إيراني في البوكمال ومقتل 5
التالي
«لولو» مستمرة.. الطقس غدا ماطر بغزراة مع عواصف رعدية وثلوج على 1200 متر!