إنطلاق «سبت رفض الاستشارات».. تظاهرات وقطع طرق

اشكال

مع هدوء بعض الساحات التي شهدت توتراً وغلياناً ليل امس ككورنيش المزرعة وطرابلس، ارتفعت الدعوات الى التظاهر وقطع الطرق في المناطق وكذلك منع النواب من الوصول الى البرلمان في ساحة النجمة وذلك رفضاً للاستشارات النيابية ولتكليف حسان دياب.

تكريت

وفي السياق نظم الحراك الشعبي في تكريت مسيرة سيارات جابت شوارع البلدة، واطلقت مكبرات الصوت الاناشيد الوطنية، رفضا للإستشارات النيابية.

حلبا

وقطع محتجون من الحراك الشعبي في خيمة إعتصام حلبا طريق عام حلبا بالكامل، بالإطارات المطاطية غير المشتعلة وبالعوائق الحديدية ويسمح فقط بمرور الآليات العسكرية والصليب الأحمر والحالات الطارئة. أما طرق حلبا الداخلية والفرعية فهي سالكة. كما قطعوا مفرق بلدة كوشا بالأتربة.

الضنية

وقطع محتجون طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس بالسواتر الترابية عند مفرق براد معوض، إضافة إلى قطعهم الطريق عند مفرق علما ومحلة البياض بالحجارة، إضافة إلى قطعهم الطريق في محلة العيروينة وعند مدخل بلدة الفوار بالحجارة والإطارات المشتعلة.

واضطر العابرون إلى البحث عن طرق فرعية أخرى بديلة للوصول إلى أشغالهم. ويحاول عناصر من الجيش والقوى الأمنية إعادة فتحها مجددا أمام المواطنين.

وأغلقت غالبية المدارس والمعاهد والثانويات الرسمية والخاصة في الضنية أبوابها أمام التلامذة.

طرابلس

وعاد الهدوء الى مدينة طرابلس، بعدما شهدت ليل امس حوادث امنية متفرقة من قطع العديد من الطرق الفرعية والرئيسية والدولية واطلاق الرصاص ورمي القنابل اليدوية.

إقرأ ايضاً: في اليوم الثالث للتكليف.. هذه احوال الطرق

ولا تزال بعض الطرق مقطوعة بحاويات النفايات والاطارات المشتعلة والحجارة، ابرزها الطريق الدولية عند نقطة البالما والطريق العام في البداوي وطلعة المشروع، ساحة النور والتبانة تحت جسر المشاة.
واعلنت ادارات المدارس في المدينة اقفال ابوابها ووقف التدريس، حفاظا على سلامة التلامذة.

السابق
لقاءات ودية ومواقف هادئة «حكومياً»لهيل..العاصفة آتية؟
التالي
إرهاب «داعش»الى الواجهة.. أحكام مشددة ضد «مجموعة الضنية»