البرلمان يصوت غداً على إستقالة عبد المهدي: هل تستمر الاحتجاجات؟

استقالة عبد المهدي

لا تزال الاحتجاجات الدامية في العراق مستمرة، واليوم السبت لم يهدأ الغضب الشعبي في محافظة ذي قار، اذ تجدد التوتر وشهدت إطلاق نار كثيف بالقرب من مقر قيادة الشرطة لابعاد المتظاهرين وتفريقهم، ومن التداعيات لهذه الاحتجاجات،  اعلنت وسائل إعلام عراقية اليوم أنّ “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي سلّم كتاب استقالته من منصبه رسميًّا إلى رئاسة مجلس النواب”. وكان عبد المهدي اعلن عزمه تقديم استقالته في بيان جاء بعد ساعات من إدانة المرجع الشيعي علي السيستاني، استخدام القوة المميتة ضد المحتجين، وحث نواب البرلمان على إعادة النظر في مساندتهم للحكومة.

ومساءً، أفادت قناة “الحدث” بأن “البرلمان العراقي سيصوت غدا على استقالة عبد المهدي”.

إقرأ ايضاً: الشارع العراقي يغلي بعد مجزرة ذي قار.. محافظون وعسكريون يقدمون استقالاتهم

ودعا عبد المهدي، برلمان العراق إلى “اختيار بديل له في رئاسة الحكومة بشكل سريع”، مشيرا إلى أن “تركه هذا المنصب مهم لحل الأزمة في البلاد”، مؤكداً أن “الاستقالة مهمة لتفكيك الأزمة وتهدئة الأوضاع في العراق”.

وطلب عبد المهدي من مجلس النواب قبول استقالته نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، مضيفا: “أرجو من البرلمان اختيار بديل لي سريعا وألا يطول وضع تصريف الأعمال”، مشيراً إلى أنه “بعد مرور سنة على تشكيل الحكومة وصلنا إلى نقطة نهاية وعليها أن تفسح الطريق لغيرها لمعالجة الوضع الراهن”.

السابق
طلاب طرابلس يجوبون بالعلم اللبناني في ارجائها
التالي
إطلاق سراح دانا حمود: لن اسكت عن التعرض لي