السنيورة بالفم الملآن: عون لا يريد حكومة !

فؤاد السنيورة

لا تزال الاجواء ملبدة بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري وعكست مواقف نواب ومسؤولي الطرفين امس واليوم حجم الهوة بين الطرفين ومدى التباعد في ملف الحكومة الامر الذي يؤشر الى ازمة طويلة لا تلوح بوادر حلها في الافق. وتردد ان الثنائي الشيعي يقوم بوساطة لترطيب الاجواء بين عون والحريري، بعد سقوط اسم الوزير السابق محمد الصفدي من لائحة المرشحين لرئاسة الحكومة بعد تبنيه من عون والوزير جبران باسيل ورفضه اخيراً من الحريري وهذا الامر من مسببات الجفاء بين الرجلين.
وفي هذا الاطار لفت دخول الرئيس فؤاد السنيورة اليوم على خط الازمة بين الرجلين حيث “ناصر”، الحريري بموقف قال فيه ان “رئيس الجمهورية ميشال عون يتعدى على صلاحيات رئيس الحكومة الذي سيكلف ومجلس النواب بعدم الدعوة للاستشارات”، معتبرا أن “العرقلة تبدأ من خلال امتناع الرئيس عون عن القيام بالاستشارات”، مضيفا: “هناك واجب دستوري وينبغي على عون ان يلتزم به وبعد ذلك من واجب رئيس الحكومة المكلف ان يخوض في عملية التأليف”.

إقرأ ايضاً: السنيورة يهاجم عون.. يفتئت على صلاحيات الرئيس المكلف ومجلس النواب!

وشدد على ان “معالجة العجز الاقتصادي يكون بقرارات سياسية تساعد على استعادة الثقة”، معتبرا أن “اتهام الحراك بالعمالة والخيانة افتراء والمهم الان هو وضع لبنان في الاتجاه الصحيح”.
ورأى أن “رئيس الحكومة يجب ان يكون لديه خبرة في العمل السياسي وبالتالي باقي الاعضاء ان يكونوا من الاختصاصيين وبالتالي يمكن تلبية مطالب الناس”.

السابق
لبنان امام كارثة غذائية.. بعد الدواجن واللحوم توجه لرفع سعر الحليب!
التالي
بالفيديو.. كريم مروة الثائر التسعيني «يدبك» مع أحرار الجنوب