«قسد»: طعنتنا في الظهر.. و «ترامب» يرد: قاتلتم مقابل المال!!

ترمب
اندلعت حرب التصريحات على القرار الأميركي بالتخلي عن قوات سوريا الديمقراطية، وبين استعداد للمعركة المحتملة وصفقات التسليم أسئلة كبيرة عن وضع إدلب في معادلة تمدد تركيا شرق الفرات

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية واشنطن بطعنها في الظهر بعد سحب قواتها من مواقعها بشمالي سوريا تمهيداً لعملية تركية.

ومن جهته طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم تركيا والأكراد بحل الأوضاع فيما بينهما.

وقال ترامب في سلسلة من التغريدات: « آن الأوان لخروج القوات الأمريكية من الحروب اللانهائية وسنحارب حيث توجد مصلحة لنا وسنقاتل لنربح فقط». وفي تغريدة ثانية:  « ترامب كان من المفترض أن نذهب إلى سوريا 30 يوم لكننا بقينا سنوات ودخلنا في صراع شديد دون هدف واضح». وفي الثالثة: «الأكراد قاتلوا معنا لكن مقابل مبالغ ضخمة من المال والمعدات».

إقرأ أيضاً: ترامب يغسل يديه من «المنطقة العازلة»: آن الآوان للخروج من الحروب «السخيفة»

وكانت قد قالت قوات سوريا الديمقراطية، التي تتبع وحدات حماية الشعب الكردي، والتي تسيطر على المنطقة التي كانت في قبضة تنظيم «داعش» شمال شرقي سوريا، اليوم الاثنين: إن القوات الأمريكية بدأت في الانسحاب من مناطق حدودية، متهمة واشنطن بالإخفاق في «الوفاء بمسؤوليتها»

وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إن الفصائل «عازمة على الدفاع عن شمال شرقي سوريا بأي ثمن»

وفي تغريدة منفصلة، وصفت قوات سوريا الديمقراطية العملية التركية المخطط لها بأنها «آلية الموت» الكفيلة بتحويل المنطقة إلى «حرب دائمة».

إقرأ ايضاً: مع بدء الانسحاب الأميركي.. الأكراد مستاؤون والنظام يقامر

وقد كانت وحدات حماية الشعب الكردي مكوناً رئيسياً في قوات سوريا الديمقراطية، التي أنزلت الهزيمة بتنظيم «داعش» في سوريا بدعم من الولايات المتحدة، وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردي امتداداً لحزب العمال الكردستاني المحظور، والذي حارب لثلاثة عقود في سبيل إقامة منطقة حكم ذاتي كردي. في حين تنكر وحدات حماية الشعب الكردية أي روابط تنظيمية مباشرة بحزب العمال الكردستاني.

السابق
قواعد الاشتباك تتغير في العراق: الحشد الشيعي مقابل الحشد الشعبي
التالي
بالفيديو.. نادين جوني قضية لا تموت والرفاق أمام «المجلس الشيعي»