بالفيديو.. نادين جوني قضية لا تموت والرفاق أمام «المجلس الشيعي»

ندين جوني

بعد رحيل المدافعة الشرسة عن حقوق النساء، نادين جوني بسبب تعرضها حادث سير مروّع على طريق الدامور، لتنهي مسيرة النضال في حصولها على حضانة ابنها كرم من زواجها الأول، نظمت الحملة الوطنية لرفع سن الحضانة عند الطائفة الشيعية مظاهرة عند مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، التي كانت نادين مناضلة فيها، وقد اعتبرت رئيسة الحملة الوطنية لرفع سن الحضانة الطائفة الشيعية زينة ابراهيم أن المحكمة الشرعية الجعفرية قتلت نادين قبل سنوات من موتها، بفعل حرمانها من حق الحضانة.

إقرأ أيضاً: الموت يغيّب نادين جوني.. «أشرس» المدافعات عن حقوق النساء

خيّم الحزن والغضب على أجواء المظاهرة التي حملت شعارات منددة بقرارات المحاكم الجعفيرية التي اعتبروها مجحفة بحق النساء عموماً والأمهات خصوصاً ورددوا شعارات: “يسقط يسقط حكم المفتي، الفساد الفساد جوا جوا العمامات، يا مفتي اسمع اسمع حضانة ابني رح ترجع، شو هل شرع شو هل دين يلي ظلمك يا نادين”.

أمّا على مواقع التواصل الإجتماعي، غرّد أصدقاء نادين وكل من تأثر بعد سماع قصة نضالها في الحصول على حضانة ابنها، فكتبت اليانا بدر: “قدام الموت كلنا صغار وما قدرت اكتب شي احترامًا لذكرى بنت عمرها 29 سنة مش عدل تموت هيك.. بس الي عم يصير عالسوشل ميديا كتير مبالغ فيه : ما فهمت شو العلاقة بين موت نادين جوني والمحكمة الجعفرية ؟شو العلاقة بين الشي البشع الي صار ووالد ابنها ؟ما بقا تستخدموا صور ابنها لأنو عيب وما بحقلكن مش أولياء أمره أنتو اذا ممكن تخلّدوا اسم نادين بكون بنضال ضد قوانين المحاكم الدينية الجائرة الي بتتحكم بمصائر كتير عائلات مش بستاتوسات مبالغة ومؤامرات.رحمونا من المبالغات والله يصبر قلب أهلها وحسين ويعين طفل بعدو لهلق مش فاهم شي من كل الي عم تقولوه”.

أمّا رأفت حرب فقال: “برقبة المحكمة الجعفرية .. إم إسمها ندين جوني اليوم ماتت كانت تشوف إبنها مرة بالأسبوع .. مرة وحدة بالأسبوع .. لك مش إنتو بتعلمونا عن الرسول إنو “أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك”؟! بتعلمونا هيك بترجعو بتسمحو لإم تشوف إبنها مرة بالأسبوع؟

وقال علي شعيتو: “نادين ما ماتت مبارح، نادين ماتت لما انحرمت من حضانة إبنها، الموت حق، نادين ماتت مرتين”.

من جهته غرّد عدنان المحيدلي قائلاً: “ندين جوني ندين جوني اول صباح لك في السماء.. هل نمتم هادئين مرتاحي الضمير يا منتحلي العمائم و ارتاحت ذكوريتكم المقيته و اعلنت الانتصارات الكونيه و الالهية انكم ارتحتم من صوت ندين جوني المناضلة لحضانة ابنها وضمه و شمه و حبه كما شرع الله لا شرعكم “؟

أمّا سهام شكر فقالت: “الدين يعطي الحق بالحضانة و النفقة و الأجر و و و…. فمن أعطى رجال الدين الحق بأن يمارسوا ابشع أنواع الظلم بحق المرأة عندما تصل قضيتها لمحاكمهم؟! أما التنازل وإما الإذلال”.

السابق
«قسد»: طعنتنا في الظهر.. و «ترامب» يرد: قاتلتم مقابل المال!!
التالي
الحريري يترحّم على شهداء القوات المسلحة الاماراتية