مصدر شارك في إجتماعي بيلينغسلي: بحث في دقائق التفاصيل المالية!

بيلينغسلي

توجّهت الأنظار أمس إلى زيارة مساعد وزير الخزانة الاميركية لشؤون مكافحة تمويل الارهاب مارشال بيلينغسلي، إلى لبنان، في هذا السياق أكد مصدر شارك في إجتماعي بيلينغسلي مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجمعية مصارف لبنان انّ المسؤول الاميركي دخل في كثير من التفاصيل المالية والتقارير الدقيقة التي رُصدت لفترة طويلة قبل اتخاذ القرار في شأن مصرف جمّال تراست بنك، والتي احتُسبت على انّها مخالفات جسيمة للعقوبات المفروضة من اجل تجفيف مصادر الإرهاب وتبييض الأموال”.

ولفت المصدر لـ”الجمهورية” الى انّ “السعي الى معرفة ما إذا كان اصحاب جمّال تراست بنك على علم بكل شاردة وواردة ليس من مهمته، وانّ الهمّ الأساسي كان في جمع المستندات والوقائع التي حدّدت حجم الجرائم والمخالفات التي ارتُكبت والتي دفعت الى اتخاذ القرار في شأن هذا المصرف”. وقال إنّ “بيلينغسلي كان واضحاً في تأكيد ما هو معلن اكثر من مرة، من أنّ العقوبات المفروضة على ايران بكل مؤسساتها والبنك المركزي الإيراني من ضمنها واذرعتها في المنطقة والعالم كما بالنسبة الى المجموعات الإرهابية الأخرى، هي نهائية ولا رجوع عنها”.

إقرأ ايضًا: موقف اوروبي موحّد في مواجهة إيران

وشدّد على انّ “كل قدرات الولايات المتحدة والدول والمؤسسات الصديقة تتعاون في هذا الإتجاه من دون مواربة، لأنّ هذه العقوبات المتشعبة ستشتد في المستقبل كما بالنسبة الى الجهات والأشخاص والمؤسسات والكيانات التجارية والمالية وكل من يتعاطى بالشؤون المالية ومنها شركات التأمين، وأخرى تعمل في مجال نقل الأموال بمعزل عن انتماءاتها الدينية او المناطقية والدول التي تعمل فيها في مختلف انحاء العالم. فالعقوبات لا تقتصر على ايران ودول المنطقة بل حيث تتمدّد ايران وحلفاؤها او توجد هذه الشركات الداعمة ويعمل الأشخاص المستهدفون”.

السابق
عصابة اختلست 45 مليون دولار من خزينة الدولة في العراق!
التالي
باسيل «يبق البحصة» من نيويورك: لا أوافق على كلام نصرالله