باسيل «يبق البحصة» من نيويورك: لا أوافق على كلام نصرالله

جبران باسيل

بينما تعقد اليوم الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر ان يناقَش العديد من الملفات الساخنة، كان لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل حديث لافت من نيويورك يعارض فيه توجهات “حزب الله” الإيرانية.

وأشار باسيل إلى أن “هناك رغبة بالمحافظة على العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية”، لافتاً إلى ان مصلحة لبنان أن تكون علاقته جيدة مع دولة كبرى مثل الولايات المتحدة ولبنان بلد التوازنات ويهمنا ان تشارك كل الدول في المشاريع الكبيرة في البلد، مضيفاً:”سياستنا ثابتة في المحافظة على هذه العلاقة وتطويرها وتحصينها”، وفي المقابل لا نعتبر ان حزب الله منظمة ارهابية”.

باسيل وفي حديث الى LBCI، اعتبر أن “الوحدة الوطنية هي أهم من ارضاء جهات خارجية الا أننا لسنا خارجين عن سياق القانون الدولي بذات الوقت”.

إقرأ ايضًا: سلامة: الدولار متوفر وما نسمعه مضخم

وعن الموضوع الاسرائيلي، قال: “مصلحتنا أن يكون لبنان محميا من الخروقات الاسرائيلية ونحن مع كل ما يحمي لبنان ,فرضنا بقوتنا معادلة عدم اعتداء اسرائيل على لبنان كما نحن لم نعتد يوما عليها، من جهة أخرى الرد على المسيّرات جاء بطريقة مدروسة ومصلحة لبنان هي الأهم “.

وأضاف:” نحن كحكومة لا نوافق على كلام السيد نصر الله عن إيران ونحن واضحون وهو يعرف ذلك”.

من جهة أخرى قال باسيل: “لم أطلب أي موعد من أي مسؤول أميركي خلال زيارتي الحالية للولايات المتحدة وأنا شخصيا لا انكر انني مصنّف غير صديق للأميركيين”.

السابق
مصدر شارك في إجتماعي بيلينغسلي: بحث في دقائق التفاصيل المالية!
التالي
أميركا تفرض قيودا صارمة على تحركات روحاني في نيويورك