منظمة العمل الشيوعي نددت بانعقاد مؤتمر المنامة في عاصمة عربية ودعت الفلسطينيين الى إعادة بناء وحدتهم الوطنية

 أصدر المكتب التنفيذي لمنظمة العمل الشيوعي في لبنان، في مناسبة انعقاد مؤتمر المنامة في دولة البحرين مطلع الاسبوع المقبل، بيانا لفت فيه الى انه 
“في إطار الخطة الاميركية – الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية، ينعقد في المنامة عاصمة دولة البحرين يومي 25 حزيران الحالي و26 منه، وبدعوة من الولايات المتحدة الاميركية، مؤتمر دولي عربي تحت راية “السلام من أجل الازدهار”. 

واعتبر ان “المؤتمر يشكل خطوة بالغة الخطورة في مسيرة التطبيع المجاني للعلاقات العربية مع الكيان الاسرائيلي، وفي إطار التمهيد لـ”صفقة القرن” التي جرى تأخير إعلان تفاصيلها أكثر من مرة”.

اقرأ أيضاً: بولتون من «إسرائيل»: إيران لا تسعى للسلام.. والعقوبات الأمريكية عليها مؤلمة

وأوضح ان “إنعقاد المؤتمر يأتي في أعقاب اعتراف الإدارة الأميركية ورئيسها بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، واقفال مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطع المساعدات الاميركية عن “الاونروا” ومؤسسات السلطة وقطاعات الخدمات الاجتماعية الفلسطينية، مترافقة مع إعلان تلك الإدارة نفي صفة اللاجئين عن ملايين الفلسطينيين المشردين في بلادهم والدول العربية والعالم، إضافة إلى الإقرار بضم هضبة الجولان السورية، تمهيدا لضم أجزاء من الضفة الغربية للكيان الاسرائيلي المحتل”. 

ورأت المنظمة في المؤتمر “محاولة خطيرة جدا تستهدف فرض التعامل مع القضية الفلسطينية خلافا لحقيقتها التاريخية والوطنية والقومية، وطمس جوهر الصراع مع الكيان الصهيوني، وتجاهل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته على ارضه وعاصمتها القدس”. 

ولاحظت ان “المؤتمر يهدف إلى انتزاع إقرار دولي وعربي على أنها قضية تنمية وإنعاش اقتصادي للبيئة الفلسطينية سواء في الضفة والقطاع أو في الدول المضيفة رشوة لها لتوطين اللاجئين، وتصنيفها قضية قابلة للتصفية في السوق العقارية الأميركية، ويمكن حلها ببضعة مليارات من الدولارات”. 

وأضاف البيان: “إن إعلان الشعب الفلسطيني وقيادته الرفض القاطع لما سمي “صفقة القرن” ولكل القرارات والخطوات الاميركية لما تحمله من اخطار تطاول القضية والحقوق الوطنية، كما إن قرار السلطة والمؤسسات الفلسطينية الاقتصادية رفض حضور مؤتمر البحرين، ومعها العديد من الدول العربية والعالمية، يؤكد أن الخطة الاميركية لن يكتب لها النفاذ، وأن أهداف المؤتمر محكومة بالفشل في ظل المقاطعة الفلسطينية الشاملة، وأن تصفية القضية الفلسطينية بأموال عربية لن تمر. وأن مسيرة التطبيع العربي المجاني مع إسرائيل يجب أن تتوقف، لان انعقاد المؤتمر ومشاركة بعض الدول العربية وخصوصا الخليجية منها، يعتبر موجها ضد حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية والقومية، وخدمة مجانية للكيان الإسرائيلي الذي يبدو، على رغم عدم دعوته، أنه الأكثر حضورا من أي طرف آخر، عبر فريق “صفقة القرن” من صقور الإدارة الأميركية المؤيدة لاسرائيل والمتبنية من دون قيد أو شرط لسياساتها التصفوية ومشاريعها الاستيطانية”.

وختم: “إن منظمة العمل الشيوعي إذ تندد بانعقاد “مؤتمر المنامة” في عاصمة دولة عربية بكل ما يشكله من اخطار تهدد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، تكرر دعوتها جميع مكوناته وأطيافه الى العمل على تجاوز حالة الانقسام التي يعيشها وإعادة بناء وحدته الوطنية التي تظل وحدها مدخل الأمل نحو خوض مواجهة ناجحة ضد الاحتلال ورعاته وإفشال مخططاته، على طريق انتزاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة السيدة على ترابه الوطني وعودة اللاجئين من أبنائه إلى ديارهم”. 

السابق
بعد إسقاط الطائرة المسيرة ـ ترامب ينتقم من إيران بطريقته الخاصة
التالي
معلوف مكرماً في القنصلية اللبنانية في مونتريال: ارتباطي بلبنان هو ارتباط اللغة والتاريخ والمجتمع والثقافة وبفرنسا هو المستقبل والاستقرار