لماذا التصويب على المخالفين للثنائية الشيعية في زمن الانتصار؟

في ظل انتصار حزب الله على "جبهة النصرة"، والتفاف اللبنانيين حوله، يعمد صغار النفوس الى اثارة ملفات الخلاف مع الشخصيات الشيعية المستقلة.
اعلان

(صباح الخير.. إلى أهلي وإخواني وأولادي أبناء بلدة مجدل زون الجنوبية العاملية الشرفاء الغيارى الطيبين سلام الله عليكم ورحماته وبركاته. اولاً: أعتذر منكم على الإلتباس الذي بدر مني حيث يقينا وقطعا لم أقصد اهل البلدة بالفيديو مطلقا؛ بل قصدت رجالا فتنوا من اهل النميمة. ثانيا: ويقينا وقطعا قرأت المجلس بخلفية بيضاء نظيفة من كل حقد وخالية من كل خبثٍ وطاهرة من كل نية نجسة بحقكم وبحق سماحة السيد حسن نصرالله الذي أكن له ولكم كامل الاحترام والمودة، أعتذر منكم مجدداً متضرعا إلى الله أن يوفقكم وأن يمنّ علي بمسامحتكم).

إقرأ ايضا: «التمييز العسكرية» قررت تخلية الشيخ حسن مشيمش

هذا هو نص الاعتذار الذي وجهه الشيخ حسن مشيمش الى الجمهور اللبناني عامة، وبالاخص الجنوبي الذي انزعج من الفيديو الذي وزع، وانتشر وكان عبارة عن جلسة ترفيه خاصة. وهو الذي دفع ثمنا غاليا جراء انتشار هذا الفيديو من خلال تلفيق التهم إليه بالعمالة. اضافة الى ان السجن من العام 2009 وحتى العام 2014. مع التعذيب والاهانات التي تلقاها سواء في سوريا او في لبنان.

ومنذ العام 2014 يعاني الشيخ مشيمش من اوجاع تجعله طريح الفراش. وهو لم يكن يدري ان الفيديو هذا وكتاباته النقدية عبر الصحافة اللبنانية قد تؤدي به الى ما ادت اليه من دفع ثمن غال.

ولكن اللافت اليوم اعادة نشر وتوزيع الفيديو المذكور، واعادة توجيه التهديديات له وكأن الحادثة وقعت اليوم.

إقرأ يضا: الشيخ حسن مشيمش:من قيادي في حزب الله إلى «عميل»

وكان رئيس المنتدى الثقافي في بلدة مجدل زون الدكتور علي فقيه، قد وّجه رسالة الى الشيخ مشيمش جاء فيها: (بعد التحية والسلام.. وصلنا فيديو فيه سخرية ومسخرة على ابناء بلدتنا من جانب حضرتكم وكم كان الاسى كبيراً ان يكون عالم دين بهذا المستوى من الخطاب والهرج والمرج.. والاصعب هو تناولكم لاناس شرفاء لا ذنب لهم الا انهم ابناء الارض والقضية واصحاب التضحيات في سبيل هذا الوطن.. نتمنى عليكم تصحيح هذه الزلة باعتذار لاهالي البلدة ولا اخفي عليك ان اخبرتك اننا بصدد اقامة دعوى قضائية اذا لم يتم تدارك الموضوع من جانبكم، ونحن على استعداد لتأمين حضورك الى بلدتنا وتقديم المنبر لك لتصحيح الموقف بمعزل عن اي تدخل حزبي).

كما كتب الشيخ أحمد الدر “العاملي” ما يلي، في سلسلة هجمات على من يعارض الثنائية الشيعية في مواقفها السياسية- وهو الذي قاد الحملة على المفتي أحمد طالب منذ أيام قليلة- فقال: (لمن يهمه الامر.. اصبحنا في زمن كثرت فيه ابواق العمالة والمستأجرين والتي ستقطع ألسنتها قريبا، ان شاء الله تعالى، ان هؤلاء اصحاب العمائم المستاجرين الذين ينالون من العقيدة ويفترون الكذب على الله ورسوله في كل يوم وليس هناك من رادع يردعهم في وقت تسطر المقاومة في سوريا والعراق واليمن ولبنان في جرود عرسال اروع البطولات والانتصارات المشرفة التي رفعت رؤوس اللبنانيين والعالم الاسلامي عاليّا، والتي لولاها لوصلت داعش والنصرة الى العمائم المزيفة، وحلقت لحاهم وجردتهم من زيّهم الكاذب، فبدلا من ان يشيدوا بانتصارات المقاومة التي تضحي من اجلهم وتبذل في سبيلهم اغلى ما ملكت فاذا بهؤلاء المعممين يتجرؤون على الله ورسوله ويفتون الناس بغيرعلم ولا هدى فاظل الله اعمالهم وهداهم سواء السعير فمن اظلم ممن افترى على الله كذبا سوى اصحاب العمائم المزيفة والمستأجرة والعميلة امثال طالب وعودة والمهاجر والحسيني والامين ومشيمش واشباههم.. ليتهم آمنوا بربهم فازدادوا هدى، الا انهم كفروا ربهم فاظل اعمالهم وازدادوا طغيانا وكفرا. نعم صحيح لم يكن في الأذان الصلاة خير من النوم في عهد رسول الله ص وقد سنها الخليفة الثاني عمر، وهي بدعة واستبدلها بحيّ على خير العمل التي هي من أصل الأذان ولم يكن اشهد ان عليّا ولي الله في بدء الدعوة الاسلامية، الا ان البلاغ الالهي في حجة الوداع، قول الوحي (بلغ ما انزل من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس)، وحيث ان النبي محمد ص بلّغ ما انزل إليه من ربه في عيد الغدير في حجة الوداع نادى على مسمع من الناس والاصحاب في وضح النهار، وعلى متنه الشريف امام المتقين امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام قائلا: ألست اولى بكم من انفسكم، قالوا بلى يا رسول الله. قال: من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وادر الحق معه كيفما دار. فقالوا باجمعهم بخ بخ لك يا عليّ اصبحت مولانا ومولى كل مؤمنة. ومن ذلك الوقت نص عليها في الاذان الى يومنا هذا. عندها نزلت الاية الكريمة وهي آخر آية نزلت “اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا”. فكل من لا يعترف بولاية عليّ بشكل عام حتى في الأذان ليس بمسلم .لان ناكر الولاية ناكر للرسالة وناكر الرسالة ناكر لله ويعد من المنافقين ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار. التوقيع #الدر العاملي).

إقرأ ايضا: الهجوم على الشيخ ياسر عودة: لترهيب المجتمع الشيعي

والسؤال الذي يطرح نفسه هو من يحرك هذه الملفات، ومن يحرك جماعات الفايسبوك التي تهدد وتتوعد، وتعيد فتح ملفات قديمة مضى عليها الزمن؟

وهل ان من كان متهما ودفع ثمن مواقفه السياسية السجن ظلما سيظل متهما طوال الوقت؟ ومن هو مرتضى شرف الدين الذي كان له مواقفه السلبية من المقاومة وبات اليوم من المؤيدين والداعمين لخطها السياسي ويتهجم على أصحاب الرأي المستقلّ ويهددهم ويتوعدهم؟ وأين تقف السلطات اللبنانية من حجم التهديدات الهائلة التي تطال كل شيعي يختلف برأيه عن رأي العامة من جماعته؟.

إقرأ ايضا: شتّامو الشيخ ياسر عودة الى القضاء.. ماذا عن شتامي الشيخ أحمد طالب؟

مع الاشارة الى ان التنوع داخل الطائفة الشيعية وكان ولا يزال يغنيها ولا يسيء لها. ولطالما عرف عن الطائفة تنوع الاصوات في مرحلة ما قبل الاطباق التام منذ ما بعد تحرير الجنوب عام 2000.

السابق
نانسي عجرم : الله يحميك يا حامي الوطن
التالي
حزب الله :«شهداء جرود عرسال» ليس كمثلهم «شهداء»!