ما الذي تجاهلته ذاكرة نصرالله الانتقائية خلال خطابه الاخير…؟؟

كان من الملفت والواضح ان السقف السياسي المرتفع الذي سبق ان رفعه نصرالله مع بداية تدخله في سوريا، بدا منخفضاً جداً خلال خطابه الاخير هذا،..لذلك كان جهد نصرالله وفريقه الاعلامي والسياسي الذي اعد المادة الخطابية منصباً على اقناع جمهوره بصوابية قرارات حزب الله والمرجعية السياسية والدينية في ايران..التي اتخذت قرار التدخل في كافة الدول العربية.. ومن هنا كانت محاولة نصرالله وفريقه خلال خطابه الاخير، الاضاءة على مواقف وقضايا ونتائج واحداث تخدم هذا التوجه، ولو اضطر الى المغالاة في ابراز بعض النقاط.. والى تجاهل وقائع واحداث اخرى ..

مقاربة المواضيع السياسية وخاصةً المصيرية منها، يجب ان تكون موضوعية، وتتضمن شيء من المصداقية والمقاربة الواقعية، واذا كان لا بد من الاضاءة على احداث معينة سواء كانت حديثة العهد او تاريخية، من باب الاستشهاد او الاستدلال، فإن المقاربة يجب ان تكون عادلة ومنصفة، لا ان يتم اغفال وقائع ووقوع احداث معينة لتضليل المستمع او القاريء ولحماية موقف حزب الله وراعيه الايراني.. فهذا يعتبر امر غير مقبول.. ودليل فشل وتراجع ..؟؟

هنا نورد بعض النقاط التي تحدث عنها نصرالله خلال خطابه.. بشكل غير منصف ولاموضوعي هي:

  • تحدث نصرالله عن التدخل الاميركي الوقح في سوريا بعد قصف مطار الشعيرات، ولم يكلف نفسه عناء الاشارة الى الوجود العسكري الاميركي الكثيف والمساعدات العسكرية لنظام العراق، بل لم يلحظ ادارة الولايات المتحدة مباشرةً لمعارك العراق جنباً الى جنب مع ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من ايران، والمستشارين اللبنانيين من ميليشيا حزب الله، والجيش العراقي، دون ان ننسى الاشارة الى وجود القوات الفرنسية والالمانية والتركية وقوات دولية اخرى على الاراضي العراقية..؟؟ وهنا تجدر الاشارة الى انه اذا كان اجتثاث حزب البعث مطلباً ايرانياً، في العراق ومدعوماً من حزب الله، فكيف يكون مقبولاً الابقاء على حزب البعث حاكماً في سوريا مطلباً ايرانياً مدعوماً من حزب الله..؟؟؟؟ واذا كانت تتم التضحية في العراق بشباب حزب الله لاجتثاث البعث وداعش..؟؟ فكيف تتم التضحية بشباب آخرين من حزب الله في سوريا ولكن للابقاء على سلطة حزب البعث..؟؟؟ الا يعتبر هذا تلاعباً بالمباديء والنصوص والعقود والعهود..؟؟؟ والثوابت..؟؟ اذا كان الوجود او التدخل الاميركي في سوريا مرفوضاً.. وهو مرفوض طبعاً.. فكيف نقبل بوجود الاحتلال الروسي في سوريا..؟؟ فكليهما احتلال..ولا شرعية لنظام يستعين بقوات اجنبية للبقاء في السلطة..؟؟ وفي تصريحٍ لمسؤول روسي اشار الى ان القوات الجوية الروسية قد قامت بحوالي 77 الف غارة جوية على سوريا..؟؟؟؟ اي انها القت مئات الاف الاطنان من المتفجرات وتسببت بسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى..؟؟؟ هل يستحق بقاء الاسد وحزب البعث في سوريا هذه الكلفة الباهظة من الضحايا..؟؟ والخسائر..البشرية والمادية..؟؟ هذا دون الاشارة الى الغارات الايرانية والتركية والاميركية والدولية والاسرائيلية..؟؟ التي لا نعرف حجمها وعددها ونتائجها على سوريا وشعبها لتدمير مقدراتها وبنيتها التحتية ومدنها وقراها..؟؟ والفتك بشعبها وتهجير من تبقى في قوارب او استعباده وحصاره في مخيمات اللجوء كما يجري في لبنان والاردن وتركيا ودول اللجوء الغربية..؟؟؟
  • اشار نصرالله الى مسألة حصار اليمن، وتجويع شعب اليمن، مع العلم ان 80% من اليمن قد اصبح تحت سلطة الشرعية المعترف بها دولياً..؟؟ ولكنه لم يلتفت الى ان ميناء الحديدة مفتوح لاستقبال السفن المحملة بالامدادات والاعانات الاغاثية..بطلب من الامم المتحدة..؟؟ وان مطار صنعاء بستقبل الطائرات التي تحمل المساعدات بالتنسيق مع الامم المتحدة وقوات التحالف العربي…!! حتى ان وفود الحوثيين تغادر لحضور المؤتمرات واللقاءات بالتنسيق مع الامم المتحدة.. ؟؟ ولكنه تجاهل استمرار حصار المدنيين اليمنيين في مدينة تعز وقبلها مدينة عدن..؟؟؟ اشار نصرالله الى قصف المدنيين اليمنيين، من قبل طائرات التحالف العربي، لكنه اغفل اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والبلدات اليمينة والسعودية.. وهي صواريخ غير دقيقة ومن الممكن ان تصيب اي مكان او تجمع مدني وسكني في اية مدينة او قرية..؟؟ وما ابتعد نصرالله عن ذكره كلياً هو الاشارات التي اطلقها هو شخصياً مطلع الحرب في اليمن واكد فيها انتصار الحوثيين على المملكة السعودية وشعب اليمن..؟؟؟؟ فاصبح يتحدث الان عن ملف حصار وتجويع فقط..؟؟
  • الملف العراقي، كان له نصيب من خطاب نصرالله، وادان تفجير السيارات المفخخة، والعمليات ضد القوات العراقية، ولكنه لم يمر على تشكيل فرق الموت..؟؟ التي قامت بتصفية ضباط وعلماء ومثقفين عراقيين سابقين..؟ ولم يستنكر ما يقوم به ابو عزرائيل وسواه من ارباب الارهاب والقتل على الهوية..؟؟ لا يمكن ادانة عمل وتجاهل آخر..؟؟ واخر الجرائم التي تمت معالجتها مؤخراً ولم يتطرق اليها نصرالله هو اختطاف القطريين..؟؟ الذين تمت مبادلتهم بمعتقلين واموال نقدية باعتراف الحكومة العراقية، وتهجير سكان بلدات اربعة في سوريا.. وتوطين آخرين مكانهم..؟؟؟ الى جانب ان نصرالله لم يشر في خطابه الى الوجود الاميركي والدولي في العراق مطلقاً..؟؟؟
  • في الشان السوري، اسهب نصرالله في الاشارة الى جريمة حصار بلدتي الفوعة وكفريا…!! ولم يلحظ مطلقاً، حصار ميليشياته الطائفية وميليشيات الاسد لمدينة حمص وحلب والغوطتين الشرقية والغربية ومدينة دير الزور وقرى وادي بردى، وجاهر وتفاخر بتهجير ابناء بلدات الزبداني ومضايا وسرغايا، وداريا والكثير من المدن والبلدات نتيجة القصف الصاروخي والجوي او نتيجة استخدام الغاز السام او التهديد بالابادة او الحصار والتجويع..؟؟ فكيف تكون مشاركة حزب الله في سوريا لحماية شعب، وفي نفس الوقت يشارك في تهجيره وطرده من ارضه في سابقة لم تحدث الا عند اغتصاب فلسطين من قبل العصابات الصهيوينة.. عام 1948..؟؟ لحماية نظام يقوم على العائلة والطائفة وحكم الحزب الواحد..؟؟؟
  • تحدث نصرالله عن الصراع بين بعض قوى الثورة السورية.. واشار الى ما يجري من اقتتال في الغوطة الشرقية وهو مرفوض ومدان طبعا..؟؟ ولكن ما يجري الان بين بعض الفصائل في سوريا حدث مثله الكثير في كافة ثورات العالم.. وهذا ليس تبريراً له..؟ ولكنه واقع يتكرر في كافة الثورات..؟؟ وهنا ارى ان من المناسب ان نذكر نصرالله وفريقه بما جرى في لبنان خلال عقد الثمانينيات من القرن الماضي حين جرى اقتتال دموي بين ميليشيا حزب الله وحركة امل..؟؟ وهما من نفس الفئة والمنبع والتوجه والالتزام الديني..؟؟كما هو اشار تماماً الى فصائل الغوطة..؟؟ فماذا جرى حينها..؟؟؟؟ سوف استشهد ببعض الوقائع واترك للقاريء الكريم الدخول الى رابط جريدة الديار التي نشرت التقرير…التالي:

http://www.addiyar.com/article/643193-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-5-1011989

حرب اثبات الوجود بين الحركة والحزب في الاقليم استمرت في يومها الثالث.. معارك ضارية وامل استعادت كفرفيلا و 5 قرى وحركة نزوح كثيفة.. خريس: قرارنا ازالة كل مواقع الحزب – المقاومة الاسلامية: نلتزم الدفاع

(أ.ن.ن – حرب امل وحزب الله في اقليم التفاح تركزت امس خصوصا على بلدة كفرفيلا التي استعادت الحركة سيطرتها عليها امس، بعدما استعادة السيطرة مساء اول من امس على خمس قرى اخرى سقطت في يد حزب الله قبل يومين. وجرت امس معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي في قرى الاقليم وسط هجمات شرسة شنتها امل طوال النهار نحن غطاء من القصف المدفعي والصاروخي المتوسط والبعيد المدى بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة. وسجل جو من القلق في قرى البقاع الغربي، وخصوصا في مشغرة وعين التينة فيما يسود الهدوء الحذر احياء الضاحية الجنوبية وبيروت الغربية، وسط تدابير امنية سورية مشددة. وتضاربت المعلومات حول الحصيلة النهائية لعدد القتلى والجرحى نتيجة العمليات العسكرية العنيفة والاقتحامات المتبادلة. الا ان مصادر امنية حيادية اشارت الى سقوط 59 قتيلا في الساعات الـ48 الماضية وعشرات الجرحى. واعلن مصدر امني مسؤول في حركة امل ان قوات الحركة احكمت السيطرة على بلدة كفرفيلا بعد اشتباكات طوال ليل اول من امس وصباح امس، وانها تعمل على تطهير بعض الجيوب من مجموعات حزب الله وقال مصدر ان معارك دارت منذ التاسعة والنصف صباحا على مشارف بلدة جباع، والحركة سيطرت على نصف البلدة من جهة عين قانا وحاصرت مجموعات الحزب داخل البلدة. الا ان مصدرا في حزب الله نفى بعد الظهر سقوط كفرفيلا وقال: ان مقاتليه ما زالوا في مواقعهم يتصدون لسلسلة هجمات حركة امل. ومساء اشار المصدر الى ان مواقع المقاومة الاسلامية ما زالت تتعرض لقصف عنيف مؤكدا سقوط 225 صاروخ غراد من عيار 107 ملم مصدرها مواقع صاروخية لـ امل في بلدة زفتا. واكد ان جزءا كبيرا من القرى قد تهدم وخصوصا تلك التي شهدت معارك عنيفة. وفي نبأ لوكالة الصحافة الفرنسية مساء امس ان الحصيلة الاخيرة التي تم استقاؤها هي سقوط 51 قتيلا و 25 جريحا على الاقل خلال يومين من الاشتباكات في الجنوب. وافادت حركة امل عن سقوط 25 قتيلا ومئة جريح وفقدان 13 من عناصرها. اما حزب الله فأشار الى سقوط ضحايا عديدة في صفوفه، من دون اعطاء ايضاحات اخرى. واعلنت حركة امل انها ستشيع اليوم عناصرها الذين قضوا في المجزرة التي ارتكبها حزب الله في كفرملكي وكفرحتى وهم في كفرحتى: المسؤول التنظيمي للبلدة محمد جزيني، رؤوف عسيران، حسن حسون، حسن علي حمية، سمير سلمان ومحمد صبحي مقبل. كذلك ستشيع المسؤول الامني السابق ابو علي حمود وشقيقه احمد وعباس الغصين في كفرملكي.

اعتقالات

وأشارت مصادر امنية الى ان الحركة قامت بالعديد من عمليات التفتيش واعتقلت نحو 60 شخصا في منطقة المعارك وفي مدينتي صور والنبطية. واكد المسؤول السياسي لحركة امل في صور علي خريس بعد زيارة لساحة القتال ان الحركة ستستمر في القتال الى ان يخرج حزب الله من آخر معاقله في منطقة اقليم التفاح. واضاف: ان قرار امل قضى بازالة كل مواقع حزب الله في منطقة الجنوب لان هؤلاء اصبحوا يشكلون خطرا على اهلنا في المنطقة. وفي المقابل صدر عن المقاومة الاسلامية بيان اتهم قيادة امل انها استنفرت كل ابواقها وشائعاتها الملفقة ضد حزب الله وابنائه المجاهدين في محاولة منها لاستنهاض الناس الذين لم يتجاوبوا مع طموحات قيادتها ولم يستجيبوا لها لمقاتلة ابنائها واخوانهم المؤمنين (…) ووصف البيان ما قام به بانه خطوة دفاعية محدودة استهدف من خلالها المجاهدون في حزب الله خلخلة هذا الحصار اللئيم وضرب الحشود العسكرية لحركة امل في بعض نقاطها الاساسية. وقال البيان للاسف فان الابواق الاعلامية ووكالات الانباء الاجنبية التي صمتت لـ6 اشهر عن معاناة اخواننا المجاهدين المحاصرين في مواقع اللويزة وجبل صافي والتي كانت تمارس تعتيما اعلاميا مشبوها على ما ترتكبه امل ضد ابطال المقاومة الاسلامية اندفعت اليوم في مجاراة بري ووظفت اجهزتها لتغطية اكاذيبهم وشائعاتهم حتى بدا ان اعلام حركة امل هو المراسل المعتمد لدى هذه الوكالات.)..

إقرأ أيضاً: التوماهوك الأميركي والغارات الإسرائيلية تغيب عن خطاب نصرالله

ما جرى في لبنان كما اوردنا واشرنا من قتال بين الاخوة الاعداء جرى مثله في ايران..؟؟؟ حيث التهمت الثورة ابناءها.. وقتلت قادتها لينفرد الخميني بالسلطة ويفرض شروطه ويعزز دوره..؟؟

(فقد تم اعدام صادق قطب زاده الذي كان وزير خارجية ايران في بداية ثورة الخميني وقد عارض ولاية الفقية ..وتم اعدامه في 15 ايلول/سبتمبر عام 1982..وأبو الحسن بني صدر الذي كان أول رئيس لإيران بعد الثورة الإيرانية سنة 1979، التي انتصرت وأنهت الحكم الملكي.. تولى الجمهورية الإيرانية في 4 فبراير/شباط، 1980 حتى 21 يونيو/حزيران عام 1981. اختلف أبو الحسن بني الصدر مع الخميني بعد أن اتهمه الأخير بضعف الأداء في قيادة القوات الإيرانية في الحرب العراقية الإيرانية، تمت تنحيته في 10 حزيران 1981 من موقع مسؤوليته بسبب معارضته لاستمرار الحرب العراقية الايرانية..وفر الى فرنسا..؟؟؟

آية الله حسين علي منتظري (1922 – 19 ديسمبر 2009)[،هو رجل دين إيراني، وكان أحد قادة الثورة الإسلامية. حكم عليه بالإعدام في عهد الشاه سنة 1975، لكن تم إطلاق سراحه بعد ثلاث سنوات. وبعد انتصار الثورة عينه الخميني نائباً للمرشد الأعلى. لكنّه بعد مدة اختلف مع النظام في بعض القضايا وهذا ما أدّی الی عزله من مناصبه. توفي منتظري في 19 ديسمبر/كانون الاول عام 2009 في مدينة قم بسبب أزمة قلبية. في عام 1989 تم عزله من مناصبه بسبب معارضته السياسية، وفرضت عليه الإقامة الجبرية في منزله بمدينة قم..

إقرأ أيضاً: خطاب نصرالله: للتخلّص من صداع عرسال!

وتم اعدام الآلاف من ابناء الشعب الايراني بتهمٍ كثيرة.. إما بتهمة الارتباط بالنظام الشاهنشاهي البائد، او بمنظمة مجاهدي خلق المعارضة وما تزال ناشطة الى اليوم.. او بتهمة خيانة الثورة وكان آية الله خلخالي رئيس المحاكم الثورية آنذاك، يصدر الاحكام بالجملة على الناشطين الايرانيين والمعارضين لنظام الملالي لحماية الثورة كما كان يشاع حينها…؟؟؟)..

لا يمكن تجاهل وقائع واغفال حقائق تاريخية لحماية مشروع او لتدعيم موقف وقرار واستراتيجية، واظهار اخرى والاضاءة عليها.. لادانة آخرين والترويج لفشلهم.. وهذا النهج والسلوك الذي لمسناه في خطاب نصرالله، معناه ان فريق نصرالله يستشعر قلق جمهوره بيئته مما يشهده على الساحة الاقليمية والدولية من متغيرات وتفاهمات تتجاوز قدرة حزب الله ودوره مما قد يؤدي الى ضياع تضحياته… وتبقى العبرة في النتائج .. والافعال وليس في الخطابات والاقوال..

السابق
موافقة حزب الله على تأهيلي باسيل رهن بـ«توافق الجميع»
التالي
نادين الراسي: لست المجدلية.. يا ريت كلنا منخطئ باسم الحب