جبنة الحمير ما ألذها.. بس الكيلو بـ880 دولارا

تستعد شركة من الريف في صربيا لتوزيع جبنة مصنوعة من حليب الحمير في بلدان أوروبية في أعياد الميلاد مع نهاية العام الحالي. ويقول مختصو التغذية عن هذا النوع من الجبنة إنها غنية بالبروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية أوميغا3، وكلها مفيدة للصحة والقلب.

إقرأ أيضا: موسم أكل الحمير في لبنان

كما أن حليب الحمير بشكل عام يعتبر منخفض الدهون ويحتوي على مضادات للحساسية، إضافة إلى أن حجم “فيتامين سي” في حليب الحمير يقدر بـ 60 مرة أضعاف الموجود في حليب البقر العادي.

وبحسب “العربية .نت” فهي ذات طعم حلو بنكهة الجوز، على شاكلة جبن مانشيغو الإسباني المستخرج من حليب الضأن.

الى ذلك ذكر موقع “ميل اونلاين” ان نجم لعبة التنس الشهير نوفاك جوكوفيتش يعتبر من أكبر مشجعي هذه الجبنة التي تنتجها بلاده صربيا، وقد جعلها من الوجبات التي تقدمها سلسلة من المطاعم التابعة له افتتحت سنة 2013.

في المقابل ينتقد كثيرين السعر المرتفع لجبنة الحمير حيث إن واحداً من أشهى أنواعها يعرف باسم “بوليه” يصل سعر الكيلو منه إلى 880 دولاراً أميركياً. وهذا يجعلها الجبن الأغلى على مستوى العالم.

إقرأ أيضا: لا تأكلوا اللبنة التي تحتوي على Natamycin

ويبرر مصنعوها ذلك بسبب أنها نادرة وبفضل الفوائد التي تحملها لمتناوليها وقبل ذلك ارتفاع تكاليف الإنتاج، ويصل سعر لتر حليب الحمير إلى 34 دولارا ويتطلب كل كيلوغرام من الجبن لصناعته 25 لتراً على الأقل كما أنه لا توجد سوى مزرعة واحدة في العالم هي التي تنتج هذه الجبنة إلى الآن..

السابق
الحكومة السورية تدعو مسلحي المعارضة لمباراة كرة قدم «ودية»
التالي
قبلان يدعو نقابة المحامين لتطبيق ميثاق الشرف وتصحيح الخلل الطائفي