ناشطون لبنانيون يطالبون باستقالة باسيل

جبران باسيل
يعتبر وزير الخارجية جبران باسيل من أكثر الشخصيات السياسية المعرضة لحملات انتقادات وهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي نظرا للمواقف والتصريحات التي يطلقها والتي لطالما حملة لبنان نتائج كارثية على علاقات لبنان الإقليمية والدولية.

لا يزال تصريح رئيس “التيار الوطني الحرّ” وزير الخارجية جبران باسيل في الجلسة الختامية لمؤتمر الطاقة الاغترابية في نيويورك قبل يومين حول مسألة منح الجنسية وعن وضع اللاجئين في لبنان يواجه موجة اعتراضية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لجهة مضمون التصريح حيث أجمع الناشطين على كم العنصرية التي تلفظ بها باسيل اتجاه السوريين والفلسطينيين، مشددين على أن لبنان بلد العيش المشترك.

إذ أكّد وزير الخارجية عن “الاصرار على عدم دمج النازحين السوريين في لبنان للمحافظة على لبنانا”. أما العبارة التي أشعلت الشرارة على وسائل التواصل هي أنه “مع إقرار قانون منح المرأة الجنسية لأولادها لكن مع استثناء السوريين والفلسطينيين للحفاظ على ارضنا”.

 

وهذا كان كاف بالنسبة للناشطين لشن هجوم  على باسيل طيلة هذين اليومين. وقد انتشر على موقع “تويتر” هاشتاغ #باسيل_لازم_يستقيل” فرّغ فيه المغردين انتقاداتهم وارائهم السلبية حيال مواقف باسيل التي تثير دائماً حملة سخط وسخرية. سيما أن لطالما حملت مواقف باسيل لبنان نتائج كارثية كان من ضمنها تأزيم الاشقاء العرب العلاقات الدبلوماسية مع لبنان، هذا عدا عن قصة كارولين وغيرها من المواقف التي كان لها المغردين في المرصاد.

إقرأ ايضًا: باسيل: أدعم المرأة بحق منح الجنسية لأولادها شرط استثناء الفلسطينيين والسوريين

فغردت  ‏@anjieka   عيب يكون ممثلنا بالخارج واحد عنصري و طائفي و أهبل وأصلاً عيب يستلم حقيبة وزارية بالأساس وأصلاً مش لازم يفوت ععالم السياسة #باسيل_لازم_يستقيل

وناشطة أخرى @kabani_sara  غردت ” العجب أن الطفل المعجزة @Gebran_Bassil تحتل في تصريحاته الجمل الطائفية و التمييزية و بكل وقاحة يتكلم عن الميثاقية. #باسيل_لازم_يستقيل”.

 

كما غرد آخر Yasser Ashour  “الصح #باسيل_لازم_يُقال مش #باسيل_لازم_يستقيل”.

 

 

 

 

السابق
اعتذار أم مزايدة على الحكيم والجنرال؟
التالي
اميركا تلغي تأشيرات سعوديين بسبب احتواء هواتفهم على صور وفيديو!