اسرائيل تنشر فيديو قتل المواطن الأردني بعد تنفيذه لمحاولة طعن

سعيد عمرو

استشهد الشاب الأردني سعيد العمرو البالغ من العمر 28 عاماً أمام باب العامود في القدس المحتلة، بعدما أطلق عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي النار صوبه بدم بارد، حيث كان برفقة مجموعة سياحية، ذهبت لزيارة الأراضي المقدسة والصلاة في المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: الرئيس الفلبيني يثير ضجّة مجدداً: قطع ذراع 50 ضحيّة وإلقاء الأعداء أحياء للتماسيح!

ونددت وزارة الخارجية الأردنية بقيام الجيش الإسرائيلي بقتل الأردني سعيد العمرو، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية. وقالت الناطقة باسم الخارجية إن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تندد بالفعل الهمجي للجيش الإسرائيلي بإطلاقه النار بشكل متعمد على المواطن الاردني سعيد العمرو الجمعة في منطقة باب العامود في القدس ما أدى الى وفاته على الفور.

وشككت الرافعي برواية الشرطة الإسرائيلية من أن العمرو حاول طعن شرطية إسرائيلية، مشيرة الى أن البيان الإسرائيلي ذكر صراحة أنه لم يصب أي جندي او شرطي اسرائيلي في الحادثة. مؤكدة أن الحكومة الأردنية تتابع القضية للوقوف على كافة التفاصيل وكذلك لتسليم جثمان القتيل لذويه، ليتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دولياً.
وانتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر في خلاله الشهيد العمرو، وهو يحاول طعن الجنديين ولكن سرعان ما عالجوه بطلقات نارية أدت إلى مقتله على الفور.

السابق
لماذا تقبلت «الممانعة» صفعة دير الزور؟
التالي
بالصورة: فضل شاكر يعود إلى الساحة لتسوية وضعه الجديد