بالصور..كشف أمني في برج البراجنة: سلاح مهرب بالطحين و15 سوري في قبضة الجيش

أفادت مصادر خاصة لـ"جنوبية" عن ضبط كمية من الأسلحة المخبأة داخل أكياس الطحين في مطاحن الشهباء الواقعة في منطقة عين السكة برج البراجنة، موضحة أنّ هذه الأسلحة تتنزع من كلاشنكوف وآر بي جي، ومسدسات وغيرها.

وأضافت المصادر أنّ عناصر من مخابرات الجيش اللبناني قد قامت بتطويق مدخلي المطاحن بوجود عناصر أمنية من حزب الله وذلك مساء أمس الثلاثاء (6 أيلول) وصباح اليوم الأربعاء (7 أيلول)، وتمّ القبض على 15 مواطن من التبعية السورية، كانوا يخفون الأسلحة داخل الأكياس.

إقرأ أيضاً: الضاحية الجنوبية أرض الدماء.. والمال

حيث قطع طريق الشارع التجاري من جهة المطاحن كما قطع طريق مفرق محلات حاطوم، مع تشديد عناصر الجيش على سكان الأبنية المحيطة الابتعاد عن الشرفات والدخول إلى منازلهم خوفاً من أيّ حدث أمني أو مواجهة.

borj1
لافتة انّه تمّ نقل المتهمين إلى مديرية المخابرات للتحقيق معهم وهم شبه عراة تفادياً لأي حزام ناسف قد يكون ملتفاً حول أجسادهم.

وأوضحت المصادر أنّ السؤال يدور في الضاحية الجنوبية حول أسباب تخبئة الأسلحة في مركز العمل والهدف المتوخى منها والجهة التي كانت مستهدفة.

إقرأ ايضاً: أزمة مياه الضاحية: تحكّم الشبيحة

الجدير ذكره أنّ مطاحن الشهباء قد تاسست في الستينات من القرن الماضي، وأسسها آل شبارق من مدينة حلب السورية في مرحلة الوحدة المصرية السورية، وهؤلاء قد نقلوا أموالهم إلى لبنان ليؤسسوا مطاحن في منطقة برج البراجنة تحمل اسم مدينتهم أي الشهباء، ورقم المطاحن في السجل التجاري 10283.

borj

السابق
سجال فادي كرم ومحمد كبّارة: عمالة وأزلام وتعبئة سنية.. فكيف علّق مصطفى علوش؟
التالي
الـotv تهاجم سلام: كان أكثر من متفرج في فضيحة شينوك النفايات