حماس في لبنان تبحث الوضع الفلسطيني العام وأوضاع الفلسطينيين

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان برئاسة الأخ علي بركة ممثل الحركة في لبنان، باللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام في لبنان، وضم الوفد الدكتور أحمد عبد الهادي نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، والأخ رأفت مرة المسؤول الاعلامي للحركة في لبنان، والأخ زياد حسن مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان.

وقد استعرض الجانبان الوضع الفلسطيني العام وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث قدم ممثل الحركة التهاني للمدير العام للأمن العام بمناسبة الذكرى الـ 71 لتأسيس جهاز الأمن العام في لبنان، وقدوم عيد الأضحى المبارك بعد أيام، حيث تمنى بركة أن يعم الأمن والاستقرار ربوع لبنان والمخيمات الفلسطينية.

وشدد بركة على أهمية تعزيز التعاون بين الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها وأجهزتها من أجل مقاربة ملف الوجود الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والانسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية في ظل احترام سيادة لبنان، والتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

كما أطلع بركة اللواء إبراهيم على الأوضاع الفلسطينية العامة، وخصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية والانتخابات البلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة والاعتداءات الصهيونية المتواصلة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وخصوصاً الاقتحامات اليهودية اليومية للمسجد الأقصى المبارك واستمرار عمليات بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس.

بدوره رحب اللواء إبراهيم بوفد الحركة، وقدم التعازي بوفاة والدة الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأكد أن الأوضاع في المخيمات الفلسطينية مستقرة، وخصوصاً في مخيم عين الحلوة ونفى ما روجته بعض وسائل الاعلام عن نية السلطات اللبنانية إقامة جدار فاصل حول مخيم عين الحلوة.

وأكد اللواء إبراهيم أن تفعيل التنسيق الأمني بين الفصائل الفلسطينية وأجهزة الأمن اللبنانية ومقاربة الملفات الفلسطينية بكل جوانبها الانسانية والاجتماعية والامنية والقانونية كفيلٌ بتعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وجوارها.

كما وأكد اللواء إبراهيم أن إصدار وثائق سفر بيرومترية خاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان سيبدأ في 15/10/2016 م.

السابق
الجمعية الخيرية الثقافية: محاولة ضم العقار الى ملك اوقاف الطائفة الشيعية بولاية المجلس الشيعي، هو تعد على بلدية بيروت
التالي
عندما أصاب فرنجية بتوصيف باسيل: الراسب في الانتخابات لا يمثلنا!