جنوبية 24: من حمّى «حماة الديار» الى متابعة حثيثة لتطورات التدخل التركي في سوريا

تنوعت مواضيع «جنوبية» امس بين مواضيع محلية، اقليمية، ومنوعة، فقد عرّفت من هو تنظيم حماة الديار وما هي الردود الأفعال حول ظهوره، كما تناولت موضوع فشل الحراك المدني، ومتابعة حثيثة للتدخل العسكري التركي في جرابلس .

حمّى «حماة الديار»… تجتاح الاستقرار في لبنان

438

بعد افراغ الدولة اللبنانية من رأس هرمها، وتعطيل المؤسسات الدستورية وعملها، ها هي الميليشيات تظهر واحدة تلوى الأخرى ، وبعد خلق «سرايا المقاومة» في البيئة السنية، خرج الى العلن ميليشيا جديدة تحت مسمى «حماة الديار»، التي جعلت النائب أحمد فتفت يتنبأ بأنّنا بتنا على مشارف الحرب الأهلية!

التدخل التركي يستدعي مجابهة حتمية بين الأكراد والعرب

KkhPJSraAlP0U8vTYqkhzw

إنقسم ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي بين مؤيد ومعارض حول مسألة التدخل العسكري للقوات التركية في شمال سوريا بدعم من التحالف الدولي الغربي، وذلك من أجل مناصرة الجيش السوري الحر في حربه ضدّ داعش.

حزب الله والدولة: يريد الحكم بلا مسؤولية… وشريكاً مستحيلاً

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-28 18:44:55Z | | GíáÙÿôîæÿôðæÿ#+Ú;ä¶

رغم مقدرة حزب الله على تسخير كل ما حوله من حلفاء وخصوم للإتيان بالرئيس الذي يوافق هواه إلا أنّه ما زال يتجاهل هذا الملف متذرعاً بحجج أقل ما يقال عنها واهية..

المنظمات الإنسانية في سوريا وتجارة الدماء..

so

علينا أن نعترف الآن بأنَّ ما حدث في الأمس واليوم ويحدث كل يوم لاعلاقة له بمفاهيم الإنسانية والإخاء ومساعدة الأخر لا من قريب ولا من بعيد،ربما كان خطأً صغيراً وتجاوزاً فردياً بسيطاً لا يحتاج كل هذا النقد والشجب كما رجح له الكثيرين من الحريصين على السمعة الوطنية.

الحراك المدني في ذكراه الأولى: تراجع ولم يفشل بعد

Getty

كل المؤشرات تدل على فشل الحراك الذي إنطلق العام الماضي، فلا إنجازات تذكر للمطالب التي خرج من اجلها المواطنون اللبنانيون إلى الشارع ولكن على رغم محاولة البعض تعميم فشل الحراك، إلا ان نجاحات سجلت لا سيما في الميدان البلدي وعلى مستوى التحركات المطلبية.

التيار الوطني يشهر «سلاحه».. الحكومة تواجه خطر الشلل

83425652049481868-620x330_680679_large (1)

جاءت خطوة “التيار الوطني الحر” التحذيرية بمقاطعة جلسة مجلس الوزراء غداً مطابقة للتوقعات التي سبقته. وبدا واضحاً ان “التيار الوطني الحر” الذي سيغيب وزيراه جبران باسيل والياس ابو صعب عن “كرسالة اعتراضية تحذيرية” رداً على الاتجاه الى التمديد للقيادات العسكرية اراد من خطوته اختبار حلفائه قبل خصومه في منحى تصعيدي متدرج لا يزال يفتقر الى مظلة هؤلاء الحلفاء.

قيادي كردي في منبج لجنوبية: سنرد على تركيا في حال إعتدت علينا

shirfan_darwish

ي تصريح للناطق بإسم المجلس العسكري لمجلس منبج شرفان درويش لموقع جنوبية رأى فيه أن التدخل التركي في جرابلس هو إحتلال، وإستغلت تركيا وجود داعش في المنطقة للدخول إليها.

جرابلس تشعل مجدّدا فتيل الصراع بين الاتراك والاكراد

This Tuesday, April 10, 2012, photo shows the border crossing between Turkey and Syria from a refugee camp near the border, in Kilis , Turkey. Turkey's prime minister accused Syria of infringing its border and said Tuesday that his country is considering what steps to take in response. (AP Photo/Germano Assad)

استطاعت قوات الجيش الحر المدعومة من الجيش التركي وبغطاء جوي للتحالف الدولي الدخول الى مدينة جرابلس.

 

فيديو يحرج وئام وهاب: هل سينفذ ما وعد ويذهب بنفسه لقتال تركيا؟

وئام وهاب

بالعودة إلى الموقف السابق الذي سجله رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب في مقابلة له ببرنامج حديث الساعة على قناة الجديد اللبنانية، تحدث وهاب عن حصوله على معلومات مباشرة من داخل قيادة النظام السوري، وتقول أنه في حال حصول إحتلال تركي للأراضي السورية فإن الجيش العربي السوري سيمطر تركيا بعشرات ألاف الصواريخ.

إحذروا من التوقّف المفاجىء عن التدخين!

smoking

في دراسة نشرت في المجلة العلمية Neurology حظّر في خلالها باحثون فنلنديون من جامعة هلسنكي من الإصابة بالـ hémorragie méningée، وهو نوع نادر وخطر من السكتة الدماغية ينخفض مع التوقف عن التدخين.

صابر الرباعي… لن يطبّع مع اسرائيل‏

صابر الرباعي

بعد نفي علمه ان الضابط الذي تصور معه إسرائيلياً، صدر عن الفنان التونسي صابر الرباعي بيان ينفي أي نية لـ«التطبيع»: «إن مواقف مثل هذه ستزيد تمسكنا بالقضية الفلسطينية وإيماننا بها وستزيد إصرارنا على دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم مثل بقية شعوب الأرض وزيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجّان».

أصالة: وجه عمران هو حالنا!

اصالة

نشرت الفنانة أصالة نصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها صورة للطفل السوري عمران دنقيش الذي هزّت ضمير العالم والمجتمع الدولي، والذي انتُشل من تحت الأنقاض بعدما استهدفت غارة منزله.

 

 

 

السابق
لا مبادرة سياسية بل ضرب جديد من فن التقيّة
التالي
وزارة الاقتصاد تكرم القيمين على مهرجانات بعلبك ومسرح كركلا