«جنوبية» تابعت مأساة عمران والخذلان العربي والعالمي لحلب

أولت "جنوبية" تغطية للمشهد الذي حرك مشاعر العالم وهو صورة الطفل عمران المنتشل من تحت الأنقاض في حلب، داخليا تم متابعة تطورات أزمة ما بعد الاستحقاق البلدي في "القماطية" بعد استقالة رئيس البلدية، كما تم التوقف عند الأزمة المستجدة بين الكتائب والاشتراكية على خلفية ملف النفايات.

«حزب الله» مصمم على لعبة المقايضة: عون مقابل الحريري

aoun

لا يزال الوضع السياسي محكوماً بعطلة آب، بانتظار ما يمكن ان تنتجه جلسة الحوار في الخامس من أيلول، و”لعبة” المقايضة التي يمارسها “حزب الله” لتأمين المجيء بحليفه العماد ميشال عون رئيساً، ضمن عرض لتسوية تاريخية، يأتي بمقتضاها الرئيس سعد الحريري رئيساً للحكومة.

من يرقص فوق أشلاء السوريين لن يبكي على «عمران»

حلب

قبل سنتين خرجت إلى الرأي العام العالمي صورة لطفل ملقى على رمال الشاطيء التركي، عرف حينها أنه يدعى ايلان وأنه سوري الجنسية، ولكن الصورة رغم فظاعة مشهدية الموت التي تختزنها، لم ترفع مأساة اللاجئين حول العالم إلى اي طاولة مفاوضات دولية لأن الحرب السورية لديها إعتبارات إستراتيجية ولا تعنى بأي إعتبارٍ إنساني أو أخلاقي.

أيّها القاتل سوف يطلعون من تحت الركام أقوى

أطفل سوريا

طفلان، واحد لم ينفعه الهرب من سوريا وآخر لم ينقذه البقاء في حلب هذه حكاية الموت الذي يغطي كل الأراضي السورية بفعل الجيوش والميليشيات التي لم تحتمل أن يختار السوريون تغيير نظام مستبد.

بلدية القماطية أسقطها حزب الله بالضربة القاضية المسلّحة!

القماطية

لم تهدأ حرب ما بعد الإستحقاق البلدي في القماطية محافظة جبل لبنان إلا بعد إستقالة رئيس البلدية بعد جملة تهديدات واعتداءات تعرّض لها وصلت إلى حدّ إلقاء قنبلة يدوية على منزله. وهكذا فانه سوف يحلّ المجلس البلدي لتسقط بذلك صناديق الإقتراع وإرادة الأهالي والديموقراطية دفعة واحدة، بالضربة القاضية المسلّحة.

انتفاضة سامي الجميّل ضدّ المافيات… مطلبية أم سياسية؟

سامي الجميل

عادت أزمة النفايات الى الواجهة من جديد بعدما صعّد حزب الكتائب حملته بوجه خطة وزير الزراعة أكرم شهيب، والمطالبة بوقف العمل في مكب برج حمود الذي لا يراعي الشروط الصحية والبيئية المطلوبة، وتسرب الغازات السامة والدخان التي ستبقى تصدر عنه حتى لو بعد 20 عاما بحسب تصريح النائب سامي الجميل.

أوقفوا المجازر الروسية… أطفال سوريا ليسوا للموت

روسيا

لم يتدخل القيصر الروسي في سوريا إلا ليشرب من دماء الأطفال، ليمارس سلطته على الأرض والرماد على النساء والمستشفيات، فيفرض طوقاً من نار يسقط به قنابل الموت المحرمة على مناطق سكنية ولا سيما حلب..

تفاصيل صفقة مضايا.. ودور المفاوض الإيراني

مضايا

اتفاق جديد ما بين جيش الفتح من جهة و ميليشيات حزب الله من جهة أخرى يقضي بأخلاء 18 حالة مرضية من بلدة مضايا المحاصرة شريطة أخلاء مقابلها من بلدة الفوعة.

نصر الله لم يعد «ترند»: حتى جمهورك لم يعد يصفق يا سيد!

NASSRALLH

تعكس مواقع التواصل الاجتماعي جوانباً من شعبية السياسي، لا سيما صاحب الشخصية الجدلية، فتلتمس درجة التفاعل معه من الانعكاس الالكتروني لإطلالاته ولمواقفه ولكل ما يتمحور حوله من وقائع لحظوية.

إيلان الأمس وعمران اليوم

ايلان

حكايةُ أمل، ما زالت تُكتب بِحبر القلمْ، وتُفسر بسفكِ الدمْ، وضحيتها شعبٌ مُلتمْ. شاشاتُ التلفاز لم تَلفظ أبداً أنفاسها الأخيرة منذ خمس سنوات عن الكارثة المفجعة التي حلَّتْ علىسوريا، فبالعكسِ تماماً، أنفاسها تتسارع يوماً بعد يوم لتستطيع نقل الكَمْ الهائل من الضحايا الذين يسقطون جرّاء التفجيرات والقصف العشوائي.

 

رجالنا أيضا معنّفون من زوجات

الرجال معنفين

العنف لم يكن يوما حكرا على الرجال فقط، tلاتزال ذكرى ريّا وسكينة المجرمتان المصريتان الشهيرتان حاضرة. وغالبا ما يتناول الإعلام الجرائم بحق النساء لكن ثمة عدد لا يُستهان به من الرجال قتلوا على يد زوجاتهن. والنص ليس دفاعا عنهم، بل للقول ان المجتمع بأكمله بات مجتمعا يعيش العنف بكل أشكاله.

#٣٨_عاماً_على_الغياب: هذا ما قاله محبو الإمام الصدر

موسى الصدر

مع اقتراب الذكرى الثامنة والثلاثين لتغييب الإمام المغيب السيد موسى الصدر أطلق الناشطون هاشتاغ #٣٨_عاماً_على_الغياب.

المصوّر يروي كيف بكى وهو يلتقط صورة عمران

عمران

التقت قناة “الحدث” الناشط الإعلامي محمود أبو الشيخ والذي التقط صورة الطفل السوري “عمران”، فقال: “إنه يلتقط عدداً كبيراً من الصور بشكل يومي، لتوثيق المجازر التي ترتكب”.

جورج وسوف وابنه… لماذا القطيعة؟

جورج وسوف

من جديد تتردّد معلومات بأن علاقة الفنان جورج وسوف بإبنه الكبير وديع قد توترت، بل أنها مقطوعة في الآونة الأخيرة بسبب خلافات وذلك بعد سلسلة الحفلات قام بإحيائها في لبنان وخارجه.

معجزة شوماخر الصحية تتحقق… سيعود للحياة!

شوماخر

أعلن رئيس “فيراري” السابق لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو أن شوماخر يستجيب للعلاج وسيتعافى من إصابات دماغه التي أصيب بها خلال سقوطه أثناء تزلجه على جبال الألب الفرنسية في كانون الاول 2013، ودخل في غيبوبة لستة أشهر.

 

السابق
الجيش السوري يكشف سبب قصف الأكراد في الحسكة
التالي
«بدنا نحاسب»: مواصلين في الاعتصام ومستمرين في المعركة لمواجهة الفساد