الناشطون ينتفضون: #مستشفى_العرقوب_حقنا ….

عدّة ساعات تفصلنا عن التحرك الذي ينظم إليه أهالي شبعا، تحرّك لأجل الصحّة في وطن أصبحت فيه الحزبية تتاجر حتى بالأرواح، فيتحوّل المصاب لقتيل لأنّهم لم يجد باب مستشفى ولا سرير يعالجه.

لا يزال مستشفى الخليفة بن زايد موصداً أمام المرضى، حزب الله أولاً، والمحاصصة السياسية ثانياً، وعود تقابلها وفيات، التي لا تسعفها المسافة البالغة 20 كلم للوصول إلى أقرب مستشفى للنجاة، أو يعرقلها قطع الطرقات مع تبدل الظروف المناخية فيصبح الاستشفاء “لمن يستطيع إليه سبيلاً”.

إقرأ أيضاً: بأمر من «نصر الله»… أهالي العرقوب محرومون من الاستشفاء
الشرارة الجديدة للمطالبة بإفتتاح هذا المستشفى وتحريك ملفه، هي وفاة المسعف شاكر ماضي، والذي لم يمت من حادثة تعرض لها وإنّما من الدماء التي نزفها والطبابة الغائبة بسبب قرار حزبي-سياسي.
أهالي شبعا – العرقوب، الذين ضاقوا ذرعاً بهذا التفلت السياسي من مسؤوليتهم، وبالتجاهل لقضيتهم، لم يجدوا إلا التحركات ليرفعوا الصوت في وجه قوى الأمر الواقع الجائرة، فكان يوم غد الأحد هو الموعد الذي حددوه لرفع لواء الطالب.

إقرأ أيضاً: شاكر ضحية حزب الله والمحاصصة: ‫#‏شبعا_تستغيث_افتحوا_المستشفى‬
هذا التحرك، أحيط بدعم إعلامي، وبحملات الكترونية منظمة ترافقت بعدّة هاشتاغات كان آخرها هاشتاغ #مستشفى_العرقوب_حقنا الذي أطلقه ناشطو دائرة التواصل الاجتماعي والرقمي في تيار المستقبل.

“عندما يمنع حزب الله وحلفاؤه تشغيل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في العرقوب، يكونون قد فرضوا الموت على اللبنانيين بقرارات سياسية، كما يفرضون الموت على شباب الوطن بتكاليف جهادية”، بهذه الخلفية غرّد ناشطو المستقبل خاصةً واللبنانيون عامةً، تنديداً بكل طرف يحظر على أهالي شبعا – العرقوب حقهم في الاستشفاء.
ومن التغريدات:

https://twitter.com/jerrymahers/status/754372392860934144

https://twitter.com/A_Y_Shantaf/status/754345996344328196

https://twitter.com/anjiekab/status/754345934402756609

السابق
عون: نصرالله قيادة اسثنائية
التالي
بالصور.. اللبنانيون شاركوا بـ«إسقاط الإنقلاب» في تركيا