هكذا أنقذ «مساعد الطيار» الطائرة السعودية بعد وفاة قائدها!‏

ايرباص 320

ذكرت صحيفة “سبق” الإلكترونية أن كابتن الطائرة (إيرباصA320) تعرَّض للإغماء عند الساعة 11:40 من مساء أمس، وذلك قبل هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وأعلن مساعد الكابتن حالة الطوارئ، وأبلغ برج المراقبة قبيل هبوط الطائرة؛ إذ طلب تجهيز فِرق الإسعاف والمسعفين، فيما تولى قيادة الطائرة لحين هبوطها بسلام على مدرج الهبوط.

اقرأ أيضاً: بالصورة: وصية بن لادن… ولماذا خاف من أسنان زوجته!

وأكدت مصادر الصحيفة أن الطائرة هبطت عند نحو الساعة الثانية عشرة صباحاً. وعلى الفور باشرت فِرق الإسعاف محاولات إنقاذ كابتن الطائرة. وعند وصول الفِرق الطائرة تبيَّن أن كابتن الطائرة قد انتقل إلى رحمة الله تعالى.

الطائرة الرئاسية الروسية

وكشف أحد ركاب الطائرة تفاصيل أخرى مشيراً إلى أن طاقم الطائرة طلب مساعدة من لديه خبرة في الإسعاف والإنقاذ من الركاب، فبادر أحد الأطباء من الجنسية العربية، ممن كانوا ضمن الركاب، بعمل الإجراءات الإسعافية اللازمة للمصاب، فيما كان الركاب وقتها يتوقعون أن المريض أحد الركاب في بداية الأمر.

ولفت إلى أنه عند هبوط الطائرة في مطار الملك خالد هرعت سيارات الإسعاف إلى المدرج، وتبيَّن لاحقاً أن الذي تعرَّض لأزمة صحية هو قائد الطائرة، وأنه تُوفِّي. مبيناً أن قيادة الطائرة لم تتأثر أثناء السفر بسبب كفاءة مساعد الطيار، وأنهم مكثوا في الطائرة قرابة الساعة حتى تم نقلهم إلى صالة المطار.

 

السابق
ما هي الاسباب التي تدفع المرأة للسكوت على خيانتها؟!
التالي
صحافي ألماني يسأل الأسد: هل تستطيع النوم ليلاً؟