ظلام دامس سيلف كوكب الارض مدة 15 يوما!!

الارض

تداولت وكالات أنباء عديدة ومواقع التواصل الاجتماعي، خبرا غريبا صادرا عن وكالة الفضاء الدولية “ناسا”، ومفاده أن كوكب الأرض سيغط خلال 15 يوماً في ظلام دامس، وذلك بين أيام 15 تشرين الثاني المقبل و29 ذات الشهر.

اقرأ أيضاً: تحرش بالرجال وعروض جنسية تشهدها طرقات بين المعاملتين وطرابلس!

وبحسب مواقع رصد أسترالية، فإن علماء فلك في “ناسا” أشاروا إلى أن العالم سيكون في ظلام من الساعة الثالثة من التاريخ المذكور، وسيصادف الأحد، وينتهي بعد 15 يوماً، يوم الاثنين في الساعة 4:15 مساءً، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من مليون عام. وأضافوا أن ما أسموه حدث “نوفمبر بلاك آوت” سببه حدث فلكي آخر بين كوكبي المشتري والزهرة.

ونشر جارليز بولدن، الذي عينه الرئيس الأميركي باراك أوباما رئيساً لوكالة “ناسا”، وثيقة من 1000 صفحة، تشرح الحدث للبيت الأبيض.

واستناداً للوثيقة، فإنه في الـ 26 من تشرين الأول الحالي، سيكون الكوكبان في خط تواز مشترك، وأن الزهرة سيمر من الجنوب الغربي للمشتري، ما سيتسبب بتسخين غازات المشتري، وهو ما سيؤدي لرد فعل في الأخير. وستحرر ردة فعل المشتري وتفاعله كمية غير مسبوقة من الهيدروجين إلى الفضاء، وستتفاعل كمية الهيدروجين مع الشمس، محدثة انفجاراً هائلاً على سطحها. وستتسبب الانفجارات فوراً بزيادة درجة حرارة الشمس إلى تسعة آلاف كلفن، وستحاول الشمس إيقاف الانفجارات عبر بعث الحرارة من مركزها؛ وهو ما سيغير لون الشمس إلى الزرقة.

الارض

وعندما يخفت لون الشمس المائل للأزرق، ستتطلب قرابة 14 يوماً لتستعيد درجة حرارة سطحها الطبيعية، ويعود لونها الأحمر المتوهج. وبعض المساحات من العالم قد ترى الضوء لفترة وجيزة (7-8 دقائق) في صباح 15 من الشهر القادم، لكن الأرض ستعود للظلام التام حتى تعود حرارة الشمس لطبيعتها بعد 14 يوماً.

هذا ونفت وكالة الفضاء العالمية “ناسا”، أنها نشرت تقريراً بهذا الخصوص، مضيفة أنه لا يمكن التنبؤ بالعواصف الشمسية أصلاً، إنما يتم رصدها وقت حدوثها، وتحتاج بعد ذلك من يومين إلى ثلاثة أيام حتى تصل الأرض، وأن مخاطر العواصف الشمسية لا تسبب كارثة أرضية بهذه الطريقة.

السابق
تظاهرة 22 آب: ملفّ محاسبة الأمنيين المخالفين بات في عهدة القضاء
التالي
ميشال الدويهي لـ«جنوبية»: الحراك المدني مسيّس وإلا لتضامنوا معي بوجه الأمن العام