صور جويّة تظهر بناء قاعدتين روسيتين جديدتين في اللاذقية…

أظهرت صور من قمر اصطناعي غربي يعود تاريخها إلى منتصف شهر سبتمبر الجاري إنشاء مستودعات أسلحة ومبان جديدة في قاعدتين عسكريتين إضافيتين في سوريا، حسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وكان كشف مسؤولون أميركيون الاسبوع الماضي معلومات جديدة عن طبيعة الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو لنظام الرئيس بشار الأسد، قائلين إنهم يسعون على ما يبدو إلى إقامة “قاعدة عمليات جوية” في اللاذقية.

Satellite photos showing Russian bases in Syria. Published Credit: Airbus/IHS Jane’s Intelligence Review
Satellite photos showing Russian bases in Syria. Published Credit: Airbus/IHS Jane’s Intelligence Review

فقد أكد مسؤولون وصول عدد من الطائرات الحربية الروسية المتطورة المتقدمة عن الجيل الرابع، وهي القاذفة سوخوي 34 ، اضافة الى مقاتلة السيادة الجويّة الحديثة ميغ 31، كما رصد الاعلام الغربي وجود دبابات من طراز تي- 90 مع أطقمها الروسية أيضا في معقل النظام على الساحل السوري، إضافة إلى ما لا يقل عن سبع طائرات شحن عملاقة حطت خلال أسبوع واحد في مطار يقع إلى الجنوب من مدينة اللاذقية.

ويبدو ان هذا الانتشار مخصص للدفاع عن قوات روسية يتردد أنها تصل إلى المطار لبناء مقرات تستوعب قرابة 1500 جندي روسي.

ووفق “رويترز” وصل الاسبوع الماضي قرابة 200 من القوات البحرية الروسية إلى الساحل السوري. وتقع القاعدة التي ارسل الروس تعزيزاتهم إليها في حميميم جنوب اللاذقية (بجوار مدينة جبلة) حيث يقع مطار باسل الأسد الدولي. في حين أوضحت صحيفة “وول ستريت” اليوم، أن القاعدتين الجديدتين التي يجري بناء مستودعات فيها حاليا، لم يُكشف عنهما سابقاً، وتقعان شمال اللاذقية. وقد أظهرت وجود خيام كالتي تستخدمها وحدات الجيش الروسي.

السابق
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 23/9/2015
التالي
دريان في خطبة الأضحى: لنعد الى رشدنا ولننتخب رئيسًا كي يبقى الوطن