مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة تصل الى لبنان الأحد

تصل مساعدة الأمين العام ورئيسة المجموعة الإنمائية للأمم المتحدة ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك، في أول زيارة رسمية لها الى لبنان الأحد وتستمر الزيارة الى يوم الخميس.

في أول زيارة رسمية تقوم بها إلى لبنان منذ أن تولت منصبها في عام 2009، تتبادل كلارك وجهات النظر مع الحكومة حول دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم التنمية في لبنان. وستجتمع خلال زيارتها مع رئيس الحكومة وأعضائها ورئيس مجلس النواب لمناقشة أولويات التنمية في لبنان وآفاق دعم المجتمعات الداعمة للاجئين السوريين لتعزيز قدرتها على مواجهة الضغوط الاجتماعية والاقتصادية المتزايدة، كما سيتم مناقشة دور البرنامج في دعم التنمية في لبنان في ضوء التحديات الجديدة التي تواجه المنطقة.

يشارك المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين أنطونيو غوتيريس مع كلارك في زيارة ميدانية الثلثاء على بعض المشاريع المضيفة للاجئين السوريين، الممولة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للاجئين السوريين، وتهدف هذه الجولة الميدانية الى تقديم الدعم للمجتمعات اللبنانية المضيفة والقدرة على الاستمرارية مع زيادة الضغوط الاجتماعية والاقتصادية. كما سيجتمع كلارك وغوتيريس مع ممثلين عن السلطات المحلية والدول المانحة ومنظمات المجتمع المدني والقيادات النسائية وممثلين عن مؤسسات القطاع الخاص وشركاء التنمية الآخرين. وسترافق مديرة المكتب الاقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الانمائي سيما بحوث، كلارك في زيارتها الى لبنان، كما يرافق المدير الاقليمي لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين أمين عوض، غوتيريس.

السابق
«داعش» وتهجير الأقليات
التالي
’داعش’ والمذهب الإرهابي لـ’القاعدة’ يقلقان الأميركيّين في ذكرى 11 أيلول