فتحي عينيك وتعرفي على حقوقك بسيداو

سيداو

اختتم “مركز  الشراكة للتنمية والديمقراطية” مشروع “عندما النساء تتكلم سيداو” بمرحلتيه وذلك يوم أمس في قصر الاونيسكو بحضور عدد كبير من ممثلي الجميعات الشريكة في المشروع وممثلين عن السفارة الملكية النروجية والاميركية.

عقد  المركز مع خمس واربعين جمعية سلسلة من الطاولات المستديرة الحوارية التي توزعت على مختلف المحافظات وحملت عنوان “فتحي عينيك وتعرفي على حقوقك بسيداو” . نفذت اللقاءات من قبل ممثلات الجميعات اللواتي شاركن في التدريبات التي وفرها لهن مركز الشراكة للتنميةوالديمقراطية .  وقد شمل برنامج تلك اللقاءات عروضاً للأفلام الدعائية الخاصة بالمشروع تلاها عقد حلقات نقاش حول مواد اتفاقية “سيداو” وخصوصا المتحفظ عليها لبنان.

تخلل الاحتفال كلمة لنائب السفير النروجي والسكرتير الاول ستينا هورن

ورئيسة المركز لينا علم الدين.  أشارت علم الدين الى ان التغيير والنهوض بأوضاع المرأة يتطلب رؤيا متقدمة للوطن، يتطلب دولة مدنية علمانية حديثة وديمقراطية يتساوى فيها المواطنون في القانون وأمام القانون . وطالبت بضرورة رفع شأن المرأة اللبنانية وتحقيق مواطنتها الكاملة من خلال رفع التحفظات عن بنود في اتفاقية “سيداو”.

بعد عرض لآراء المتدربات ومدى استفادتهن من هذه التجربة،تم توزيع الشهادات عليهن وكذلك دروع شكر للجميعات تقديراً لجهودها في انجاح المشروع. كما تسلمت السفارة الملكية النروجية درعاً تقديرا لمواصلة دعم انشطة المركز وخصوصا التي تسعى الى تعزيز مشاركة المرأة اللبنانية في الشأن العام.

السابق
بيروت تستثني فقراءها من الحياة
التالي
أبي صعب: نديم قطيش مضيّع الطاسة