بري: إقرار السلسلة وتأمين الواردات ينعكسان على الاستقرار الاجتماعي

نبيه بري

نقل احد النواب عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري قوله “كما قلت سابقا فاننا مع حقوق الناس والحفاظ عليها، وان مطلب السلسلة مطلب محق باعتراف الجميع، ونحن مع هذا الحق وفي الوقت نفسه مع ميزانية الدولة لذلك نضع امامنا توفير الايرادات اللازمة لتأمين الحقوق بدل الهروب الى الامام”.

اضاف رئيس المجلس، بحسب صحيفة “الديار”، “اننا نسعى لتأمين الايرادات دون تخفيض او انتقاص الحقوق، مع الاخذ بعين الاعتبار ان تكون العطاءات على قدر الايرادات”. وكرر بأن السلسلة “ليست مجرد زيادة رواتب فحسب كما يحاول البعض ان يصور الامور، بل هي خطوة اصلاحية جديدة ومهمة”. مؤكدا “اننا عازمون على المضي في ورشة اصلاحية واسعة، والمهم ان تكون النوايا صافية عند الجميع. وهناك خطوات اصلاحية عديدة يمكن اتخاذها بدءاً من تفعيل الهيئات الرقابية والتفتيش المركزي لمكافحة الهدر والفساد، مرورا باقرار قانون حماية من يحارب الفساد، وانتهاء بلجنة تحقيق برلمانية للنظر في قضايا الفساد”.
وينقل النائب ايضا عن بري “انه مثلما فعلت الخطة الامنية في طرابلس والبقاع وتركت ارتياحا عاما، فانه يفترض ان ينعكس اقرار السلسلة ايجابا على الاستقرار الاجتماعي في البلاد، وهو لا يقل اهمية عن الاستقرار الامني”.

السابق
’السلسلة’ اقرار بعد تعديل او الاعادة الى الحكومة
التالي
الخارجية الكويتية تنفي أي اتصال او لقاء سري او علني مع إسرائيل