واشنطن تصف مكافأة باكستان بالحقيرة

دان القائم بالاعمال الاميركي في إسلام آباد ريتشارد هواغلاند، امس، المكافأة البالغ قيمتها 100 ألف دولار التي أعلن عنها وزير السكك الحديدية الباكستاني الاسبوع الماضي مقابل قتل مخرج الفيلم المسيء للإسلام، ووصفها بأنها «حقيرة».
وقال هواغلاند للصحافيين في إسلام آباد، بعد يوم من إعلان «طالبان» الباكستانية من حذف اسم الوزير من قائمة اغتيالاتها بسبب تصرفه، «إن طلب استخدام العنف حتى ولو ضد شخص واحد ليس خطوة مسؤولة يتخذها المرء».
وكان غلام أحمد بيلور، عرض المكافأة في مطلع الاسبوع الماضي داعيا مسلحي «طالبان» و«القاعدة» إلى المساهمة في «القضية النبيلة»، قائلا إن إعدام المجدفين في الدين يمكن أن يردع المزيد من الاساءة للدين والنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).
وأعرب القائم بالاعمال الاميركي عن تفهمه لغضب المسلمين الموجه ضد القبطي نيقولا باسيلي نيقولا المقيم في الولايات المتحدة الذي يعتقد أنه كان وراء الفيلم، لكنه دافع عن حرية التعبير الاميركية حتى لو كان ذلك يتعلق بمادة «مقززة» أو «مؤذية للمشاعر».
وقال هواغلاند: «إذا بدأ المرء في تقييد حرية التعبير في شأن قضية بعينها، فما هي الحدود التي سيتوقف عندها؟ إنها إحدى المعضلات الحقيقية التي تواجه دولة ديموقراطية حرة ومستقلة». 
 

السابق
مسلمو فرنسا سكتوا خوفا من الطرد والترحيل!!
التالي
في النسبية الشاملة