على المسيحيين التقيد بالإرشاد

لفت رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، الى أن "زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر، وضعت الامور في نصابها، واعطت اتجاها واضحا لكل ما يجب التقيد به في الإرشاد الرسولي، وأن المطلوب من كل الأطراف المسيحيين، هو أن تتقيد بالإرشاد الرسولي بالكامل".

وقال في حديث الى تلفزيون "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أمس: "لحظات تاريخية نعيشها اليوم في لبنان مع زيارة البابا، خصوصا وأن مجيء البابا الى لبنان في هذه المرحلة بالذات، أتى في مكانه، من أجل أن يعطي معنى لما يحصل في المنطقة، وقد عبر عنه بأفضل تعبير، بما يرضي كل الناس، مسيحيين ومسلمين".

وشدد على أن "الإرشاد الرسولي واضح جدا، وأن البابا تكلم عن مرور السلاح إلى سوريا من كل الجهات، وبالتالي يجب أن لا يفسر هذا الكلام بغير معناه، وعلى الجميع التقيد به". ولفت الى أن "البابا شدد على ضرورة أن يكون المسيحي مساعدا في الربيع العربي، من أجل ترجمة ذلك بالفعل على الأرض، ونزع ذلك الخوف من الآخر".

ودعا الى "التعايش بين المسيحيين والمسلمين ونبذ التطرف، الموجود عند الجميع، وأن علينا أن نغلب تيار الاعتدال، سواء كان عند المسلمين أو المسيحيين، من أجل أن نستمر في العيش معا".  

السابق
وفد من مشروع بحرنا يزور صور
التالي
لست سعيداً في عملك…؟