مهرجان السلام للصليب الأحمر

أطلق الصليب الأحمر اللبناني فعاليات «مهرجان السلام» تحت شعار «عيشوا معنا معنى السلام» الذي ينظّمه قسم الناشئين والشباب، برعاية اللبنانية الأولى وفاء سليمان ممثّلة بالوزيرة السابقة وفاء الضيقة حمزة، بمشاركة ممثل عن السفيرة البلجيكية السكرتير الأول السفير أنطوان دلكور، ممثلين عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ومنظّمات دولية، شركاء وراعين وداعمين، هيئات رسمية، اجتماعية، إعلامية، أهلية، فنانين، رسامين، رياضيين. ومن الصليب الأحمر شارك رئيسه سامي الدحداح وأعضاء من اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية، رؤساء وأعضاء من اللجان المحلية، متطوّعون من قسم الناشئين والشباب.
وكان المهرجان قد انطلق من «سمبوزيوم» لمجموعة فنانين تشكيليين قاموا برسمٍِ حيّ حول موضوع السلام، هم: برنارد رنو، أديليت طراف، باسكال طراف، جان زمار، جورج المر، حياة حداد، روزي حنكش، ريتا دكاش، عليا الوهاب، ملاك متى، منتهى صيقلي، وناتالي جبيلي.

ثم انطلقت مسيرة شموع في مسارات ثلاثة: المسار الأول من أسواق بيروت بمحاذاة مبنى البلدية، والثاني من حديقة حوض الولاية مروراً بالباشورة وساحة رياض الصلح، والثالث من درج الجميزة حيث كان التجمّع في ساحة الشهداء. وشكّل المشاركون كلمة «سلام» بأضواء الشموع.
ثم، افتتح المهرجان بعد ذلك بالنشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر ودقيقة صمت، وكلمة ترحيب ألقاها جورج سمعان، وأخرى ألقاها رئيس قسم الناشئين والشباب نديم حتّي.
ثم كانت كلمة السفيرة البلجيكية ألقاها دلكور، الذي حيّا دور الصليب الأحمر الإنساني في العالم، ودور الصليب الأحمر اللبناني.  

السابق
خطوط 8 آذار الحمراء في طرابلـس
التالي
فاروق الشرع.. بأول ظهور له بعد شائعات انشقاقه