وكلاء فايز كرم: السنيورة يقحم الشأن القانوني بالسياسة

 رد وكلاء الدفاع عن العميد المتقاعد فايز كرم المحامون ايلي كعدي وسندريلا مرهج ورشاد سلامة، في بيان اليوم، على ما وصفوه ب"إستغراب" الرئيس فؤاد السنيورة قرار محكمة التمييز العسكرية القاضي بنقض الحكم الذي دان موكلهم، أي إعلان بطلان حكم المحكمة العسكرية الدائمة، ونشر الدعوى أمام المحكمة العليا، وإعادة المحاكمة من جديد.

وأوضحوا "أن نقض الاحكام هو إجراء قضائي متاح في كل القضايا، كلما توافرت الاسباب والشروط المحددة بالقانون، مما يعني أن الامر غير خاضع للمزاج ولا للاستنساب ولا للاعتبار الشخصي ولا للانتماء السياسي".

وأخذ وكلاء كرم على الرئيس السنيورة "جهله لهذه القواعد البدائية، وإقحامه الشأن القانوني بالسياسة، وافتراءه على المرجع القضائي العالي الذي إقتصر دوره على تطبيق القانون".

واعلن سلامة أنه يدرس مع زميليه المحاميين كعدي ومرهج، مداعاة النائب السنيورة أمام القضاء الجزائي، بجرمي القدح والذم، وجناية الافتراء بسبب إقدام السنيورة على "إدانة" كرم بالعمالة، مستبقا حكم القضاء، ومساويا بينه وبين أشخاص مدانين.

وأوضح سلامة ومرهج وكعدي أنهم يتوافقون مع السنيورة على عدم جواز اعتبار العمالة للعدو مجرد وجهة نظر، ونبهوا الى "أن بعضا كثيرا من سياسات السنيورة ومواقفه وأدواره خلال حرب تموز 2006، خاضع أيضا لوجهات النظر، بالعنوان نفسه، وبالمعيار نفسه الذي أثاره السنيورة تجاه فايز كرم". 

السابق
نضال طعمة:الحوار يحتاج إلى صدق نية لتمويل المحكمة أولا
التالي
الحياة: البيان الختامي لسيدة الجبل يؤكد رفضه ربط مصير المسيحيين بأنظمة الاستبداد