ميثاق شرف بين المواقع الإلكترونية الجنوبية

باتت المواقع الالكترونية الجنوبية تشكل خارطة طريق إعلامية مهمة من التغطية الاعلامية والاعلانية الواسعة التي برزت من خلال عشرات الآلاف الذين يرتادون هذه المواقع يومياً.
ولهذه المناسبة نظّم موقع «صور سوا»، برعاية شركة «طقش غروب» لخدمات الإنترنت، لقاء المواقع الإلكترونية الجنوبية، تخللته دعوة إلى سحور رمضاني في مطعم شواطينا.
حضر اللقاء نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ورئيس لجنة الاعلام خضر عكنان وراعي اللقاء مدير شركة «طقش غروب» حسين الطقش وممثلي المواقع الالكترونية في الجنوب.

كلمات
بعد كلمة ترحيبية لرئيس تحرير موقع «صور سوا» حيدر حيدر، توجّه فيها بالشكر لراعي الاحتفال شركة «طقش غروب» بشخص رئيسها، منوّهاً بتاريخ الشركة منذ التأسيس عام 1999 حتى اليوم في تقديم أفضل خدمات الإنترنت على صعيد الجنوب حيث تأتي رعايتها لهذا النشاط تأكيداً على دورها الفعال في إنماء عملية التواصل بين الجميع. وحول المبادرة اعتبر أنها لقاء للتعارف والمحبة، بما يشكّل إطاراً للتلاقي ويفتح باباً للتعاون بين مختلف المواقع وتبادل الخبرات على الصعيد التقني والعملي، بما يسهم في نقل الوقائع والأحداث إلى أكبر شريحة ممكنة. وإذا كان اللقاء قد اقتُصِرَ على هذا العدد اليسير من الوجوه النيّرة، فإننا أردناها خطوة اولى في مسيرة الألف ميل لعقد لقاءات لاحقة تجمع العدد الأكبر من المواقع التي تعذّر حضورها، أو تعذّر الاتصال بها. داعياً البلدية إلى لعب دورها الريادي في دعم ومتابعة وتفعيل المواقع، كرسالة إعلامية وحضارية وخط تواصل مع المواطن.
من جهته، شكر نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي لموقع «صور سوا» هذه المبادرة ولشركة « طقش غروب» هذه السابقة بعد تركيب الإنترنت المجاني على الشاطىء، منوّهاً بعمل المواقع الإلكتروينة في نقل الوقائع والأحداق للمواطن في الوطن والمغترب. معلناً أن البلدية تدعو الجميع أن يكون اللقاء المقبل في مبنى البلدية.
رئيس لجنة الإعلام في بلدية صور خضر عكنان نوّه بالمبادرة ،داعياً الجميع إلى العمل في سبيل تقديم الصورة الأبهى للجنوب، معلناً أن البلدية ستكون الداعم الدائم لكل عمل هادف.

ميثاق الشرف
ومن ثم جرت مناقشة بنود ميثاق الشرف الذي حظي بنقاش اتسم بالإيجابية حيث تنوّعت الآراء والاقتراحات التي صبّت جميعها في نطاق ما اتفق عليه المجتمعون. وتضمن الميثاق الذي اتفق عليه المجتمعون البنود التالية:
تبادل الخبرات التقنية ونقل الأخبار والاحداث بين جميع المواقع مع الحفاظ على حقوق النشر لكل موقع.
إبراز الموقف الوطني لهذه المواقع حيث لا عدوّ سوى «إسرائيل».
الإضاءة على الثغرات الموجودة في المدن والبلدات والقرى بشكل هادف وبنّاء.
الإضاءة على الجوانب الحضارية والثقافية والتراثية والفكرية للمناطق التي تمثّلها المواقع.
العمل على توحيد الرؤيا والهدف في خدمة مصلحة الناس والوطن.
المصداقية والشفافية في نقل الخبر .
عدم التلوّن بأي لون سياسي أو حزبي للمواقع، بما يتيح الفرصة أمام الجميع للشعور بالانتماء لأي موقع.
وفي الختام، شكلت لجنة متابعة للتواصل تألفت من نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي، والدكتور حسن علول، وعلوان شرف الدين، وعلاء بزون، والاعلامي بلال قشمر، ومريم بلحص، وقاسم الزين وحيدر حيدر.

السابق
ندوةً لتجمع الأطباء بعنوان “الصوم وأمراض الأسنان”
التالي
شموعٌ في وسط بيروت تضامناً مع غزّة