الاحرار: الوقت متاح لعودة حزب الله الى الصواب

 استغرب حزب "الوطنيين الاحرار" أخذ "حزب الله" المواطنين والوطن بأمنهم واستقرارهم وثوابتهم رهائن مكابرته واستعلائه، ولفت الى ان نشر قرار الإتهام أكّد المسار الطبيعي للمحكمة الخاصة بلبنان.

عقد المجلس الأعلى لحزب "الأحرار" اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون، وأصدر البيان الآتي:

"ان نشر قرار الإتهام أكّد المسار الطبيعي للمحكمة الخاصة بلبنان والذي لن يستطيع إيقافه أو عرقلة الموقف السلبي منه لـ"حزب الله" وحليفه المحور الإقليمي والدائرين في فلكه. ولن ينفع أيضا التلطي وراء مقولات التسييس والتسريب واتهام المحكمة بالتبعية لهذه الدولة أو تلك أو إدعاء توظيفها للنيل من خط سياسي أو عقيدة معينة. ولن يجدي خصوصا توريط طائفة بأكملها والتمترس وراءها سعيا لتأجيج العواطف وإثارة النعرات، في هروب موصوف إلى الأمام من شأنه تعريضها وتعريض غيرها من مكونات الوطن لأخطار فادحة وتجارب قاسية".

واستغرب الاحرار "إصرار "حزب الله" على أخذ المواطنين والوطن بأمنهم واستقرارهم وثوابتهم رهائن مكابرته واستعلائه. هذا في وقت كان أجدى له الإفادة من شبكة الأمان التي قدمها له أولياء دم ضحاياه، وكل الحرصاء على قيم العدالة والحقيقة والحق، والتواضع قليلا والتخلي عن كل مناوراته والتعاطي مع المحكمة من باب القانون. وصولا إلى المصارحة فالمسامحة وبعدها المصالحة. ونقول له ان الوقت لم يفت بعد للرجوع إلى الصواب وإلى الوطن والدولة بدل العمل على تقويضهما".

اضاف: "لا نزال ننتظر من الحكومة إعلانا صريحا وواضحا بكشف خفايا العبوة في انطلياس، مؤكدين عدم فائدة التعتيم الذي يصبح تشجيعا على التمادي إن لم نقل مرادفا للتواطؤ السلبي". ورأى أنه "حتى إذا تم اعتبارها في شكل منفصل ومستقل فإن تفاصيلها مقلقة ولا يمكن التغاضي عن خلفياتها. ولعل مبعث القلق الإضافي يكمن في إسراع محطة المنار للتبرع برواية سرعان ما تلقفها البيان الحكومي. وهي تصبح مدعاة لإثارة الهواجس إذا نظرنا إليها في سياق الخروق الأمنية المتعددة من الرويس والشياح وبدارو ناهيك عن تكرار عمليات الفرار من سجن رومية وقطع الطرق العامة، إلى اختطاف الأستونيين السبعة وتحريرهم واختفاء المواطن السوري شبلي العيسمي ومن دون أن ننسى المهندس جوزف صادر الذي لا يزال مصيره مجهولا".

ودعا الحزب الدولة إلى "التزام الشفافية وإعلام الرأي العام اللبناني بمآل هذه الأحداث، وإلى القيام بواجباتها خصوصا لجهة منع المستقوين بالسلاح والخارجين على القانون من أهل المربعات الأمنية من تنفيذ مخططاتهم وإلا عليها مكاشفة اللبنانيين بعجزها أو بوقوفها، طوعا أو قسرا إلى جانب هؤلاء".

ورأى البيان أنه "حتى لو كانت صادقة وعود الرئيس السوري بوقف العمليات العسكرية ضد المتظاهرين ولو وضعها موضع التنفيذ، فقد جاءت متأخرة نظرا للشرخ العميق بين النظام والشعب والذي زادته عمقا الممارسات القمعية والأضرار الجسيمة الناجمة عنها. وأسطع دليل على ذلك مضي الثوار في حركتهم من جهة ومسارعة دول كبرى عدّة إلى دعوة الرئيس الأسد إلى التنحي من جهة أخرى بينما تستدعي عواصم كثيرة سفراءها من دمشق. وعلى أي حال ما من قوة تثني الشعب عن أهدافه متى كانت صائبة ومتى عقد العزم على النضال من أجلها".

وجدد الحزب "دعم حركات التغيير العربية الهادفة إلى تحقيق الديموقراطية والحرية والتعددية الفكرية والسياسية في ظل دولة مدنية تلتزم المواثيق الدولية وحقوق الإنسان".

قداس لشمعون: كما جدد الحزب الدعوة الى المحازبين والأصدقاء إلى المشاركة في القداس الذي يقام لراحة نفس الرئيس كميل شمعون وعقيلته السيدة زلفا غدا السبت في السادسة مساء في كنيسة سيدة التلة – دير القمر. 

السابق
شمعون: نصر الله لعب على الوتر الطائفي لضرب المحكمة
التالي
زهرمان: دفاع المتهم عن نفسه قانونا لا تهويلا