شمعون: نصر الله لعب على الوتر الطائفي لضرب المحكمة

 اعتبر رئيس حزب "الوطنيين الاحرار" النائب دوري شمعون ان القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جاء بعد جهد دؤوب"، لافتا الى ان "أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله حاول من خلال خطابه الاخير اللعب على الوتر الطائفي لتأجيج الصراع في لبنان من أجل ضرب المحكمة"، مرجّحا ان "يكون المتهمون الاربعة فروا الى ايران ولم يستبعد فرضية التخلص منهم في ما بعد".

وقال في حديث لـ موقع "المستقبل" الإلكتروني: "القضاء اللبناني لم يكن ليستطيع ان ينجز وحده ما انجزته المحكمة لو ترك الامر للبنان فقط"، مشيراً الى "انه بات من الواضح ان المتهمين الاربعة ضالعون في الجريمة".

وطالب ممن "وصف المتهمين الاربعة بالقديسين ان يطلع الرأي العام على شروط ومعايير القداسة عنده".

اضاف: "حزب الله سيقول في ما بعد، إذا كان هؤلاء المتهمون هم من ارتكب الجريمة فلم لا تلقون القبض عليهم ان استطعتم"؟، مشيراً الى ان "الجو العام مهيّأ تماماً للاعلان عن بقية المتهمين."

وعن طلب الرئيس سعد الحريري من نصر الله اتخاذ خطوة جريئة رأى شمعون ان "الاخير لن يتجاوب مع هذا المطلب، وأن الرد جاء من خلال خطابه الذي أبدى عدم اكتراثه لما يجري حوله".

وقال: "الحكومة لن تعترف بالقرار طالما ان هناك شخصا اسمه ميشال عون ينصاع الى جميع متطلبات "حزب الله"، مبدياً عتبه على "بعض المسيحيين الذين لا يزالون لغاية الآن يصدقون العماد عون ويسيرون وراءه نحو الهاوية".

واعتبر ان "الحكومة اللبنانية مجبرة على المضي في التعامل مع المحكمة الدولية وإلا سوف يعتبر لبنان بلداً خارجا عن القرارات الشرعية الدولية".

ورأى ان "العماد عون لم يعد يملك اي مصداقية بين أغلبية جمهوره"، مشدداً على ان "الأيام ستبرهن له أنه لم يكن سوى دمية بيد حزب الله وايران". 

السابق
حوري: عـلى “حزب الله” تسليم المتهمين والتعـاون
التالي
الاحرار: الوقت متاح لعودة حزب الله الى الصواب