بوتين يثني في رسالة لميقاتي على جهود الحكومة

 تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي برقية تهنئة من رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، اكد فيها ثقته بجهود الحكومة الرامية الى إعادة اللحمة بين اللبنانيين عبر تحصين سيادة لبنان وإستقراره، مشددا على ان العلاقات الثنائية بين البلدين ستنمو وتزدهر.

كما تلقى برقية تهنئة من رئيس وزراء تشيكيا بيتر نيكاس اكد فيها التطلع الى تطوير العلاقات بين البلدين.

وتلقى ميقاتي برقية تهنئة من رئيس وزراء اليونان جورج باباندريو اكد فيها ثقة بلاده بقدرة الحكومة على مواجهة التحديات التي يمر بها لبنان في هذا الوقت العصيب الذي تمر به المنطقة بهدف تدعيم الاستقرار فيها وتحسين العلاقات بين بلدينا.

من جهة اخرى، عرض رئيس الحكومة للاوضاع مع سفير تركيا في لبنان اينان اوزالديز، الذي اوضح بعد اللقاء انهما بحثا في الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية، معلنا انه نقل لميقاتي رسالة دعم من الحكومة التركية والتمنيات بالنجاح.

وردا على سؤال عن إمكان قيام الرئيس ميقاتي بزيارة الى تركيا، اكد اوزالديز "انها لن تكون في الأسابيع القليلة المقبلة".

كما التقى الرئيس ميقاتي سفيرة النمسا لدى لبنان ايفا ماريا زيغلير التي هنأته واللبنانيين على إطلاق الاستونيين السبعة، آملة في تحقيق ما جاء في البيان الوزاري.

واستقبل الرئيس ميقاتي رئيس المجلس الاقتصادي – الاجتماعي روجيه نسناس، ووفدا من "شركة بوز الن" الاستشارية أطلعه على الدراسة التي أجرتها الشركة عن الاقتصاد اللبناني في ما يتعلق بالتحفيز الإنمائي.
 

السابق
فتفت: “حزب الله” ميليشيا سلطوية
التالي
وزير خارجية استونيا في بيروت ليلا