حوري: الحريري سيعلن اليوم خارطة طريق للمرحلة المقبلة ونحن مع جنبلاط حول الحذر من لعبة الأمم ومن استخدام المحكمة الدولية

اعتبر النائب عمار حوري في حديث لاذاعة "صوت لبنان" أن "التعيينات ضرورية مع وجود كثير من الشواغر في مراكز الدولة"، مجددا "التنبه من حصول تعيينات كيدية" ومرحبا ب"التعيينات التي تعتمد على الكفاءة والقدرات والمناقبية".
وحول المناقلات وخلط الأوراق في وظائف الفئة الاولى أشار الى أن " هذا الأمر يتم بالتوافق ولكن ليس بالأسلوب القهري والزجري لطائفة معينة أو مذهب معين". وذكر أن "لبنان فيه باقة متنوعة من مكونات مجتمعية يجب مراعاتها تقوم على التوازن والتكامل في اختيار التعيينات".

وحول مضمون رسالة الرئيس سعد الحريري اليوم أشار الى أن "الحريري سيعلن خارطة طريق للمرحلة المقبلة وسيقيم المرحلة السابقة ويلقي الضوء على الكثير من الحقائق التي حاول الكثيرون تحويرها وتحريفها".
اضاف: أن "الرئيس الحريري سيضع النقاط على الحروف، ويكون متحررا من أعباءالمسؤولية الحكومية، ومن تسويات لو تمت كانت قد قيدت فريقه السياسي في الاضاءة على المرحلة المقبلة".

وردا على سؤال حول محاسبة الحكومة على ظروف تشكيلها ومكوناتها أو انتظار ترجماتها العملية على الأرض رأى أن "التجربة مع الحكومة حتى الآن غير مشجعة لا سيما في موضوع المحكمة الدولية. فالحكومة ستكون في كل يوم أمام امتحان عسير"، رافضا "عدم التساهل معها في تقييم عملها".

وحول كلام النائب وليد جنبلاط الذي حذر من لعبة الأمم ومن استخدام المحكمة الدولية للنيل من الاستقرار في لبنان اعتبر أن "جنبلاط كان واضحا ومتمسكا بالمحكمة الدولية والحقيقة والعدالة، فكلامه جاء منبها بعدم الذهاب بعيدا لتحوير حقيقة الموقف بالنسبة للمحكمة التي توصلنا الى الحقيقة والعدالة" .
وختم: " نحن مع جنبلاط في هذه الجزئية".

السابق
نحاس: الحكومة لن تتنكر للشرعية الدولية
التالي
ماروني: الحكومة أمام امتحانات خطيرة والكيدية في التعيينات بدأت تظهر