زاسيبكين: التحقيق يجب ان يكون غير مسيس ومبني على العدالة

  نوه وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور بموقف روسيا من القضايا العربية، معولا على أهمية الدور الروسي الفاعل في المنطقة لجهة خدمة الاستقرار والسلام.
كلام الوزير منصور جاء خلال إستقباله اليوم في قصر بسترس السفير الروسي الكسندر زاسيبكين الذي نقل اليه رسالة تهنئة من نظيره الروسي سيرغي لافروف. وتم البحث خلال لقائهما في العلاقات الثنائية بين البلدين.
بعد اللقاء قال السفير الروسي: "لقد قدمت التهاني من وزير الخارجية الروسية الى الوزير منصور، واكدنا ودية العلاقات التاريخية بين روسيا ولبنان ومواصلة التعاون السياسي البناء حول القضايا الدولية والاقليمية، وتأييدنا لتطلعات الشعوب في منطقة الشرق الاوسط نحو الحرية والديموقراطية بعيدا من التدخل الخارجي. كما أعربنا عن تأييدنا الدائم للاستقرار والامن والسلم الاهلي في لبنان وتمنينا العمل المثمر والنجاح للحكومة الجديدة".
اضاف: "اما في ما يتعلق بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، فإن هناك موقفا ثابتا لروسيا منذ اتخاذ القرار بتأييدنا للمحكمة، ونسعى الى كشف الحقيقة في اغتيال الرئيس رفيق الحريري ومرافقيه، ويجب ان تكون نتائج التحقيق نزيهة وغير مسيسة وموضوعية ومبنية على الادلة والبراهين".
* ما رأيكم من موقف الاتحاد الاوروبي الذي ابدى قلقه من نيات الحكومة ازاء المحكمة؟
– اظن ان هناك اشارة في البيان الوزاري الى المحكمة، وعرضت للتو لموقفنا.
* هناك من يشير الى غموض في اعتماد عبارة "احترام القرارات الدولية"، فما رأيكم؟
– لا استطيع ان اعلق على موقف الاتحاد الاوروبي. 

السابق
زهرمان: سنسقط الحكومة من دون المسّ بالسلم الآهلي
التالي
ماروني: مؤامرة لإعادة لبنان الى الوصايـــــــة