زهرمان: سنسقط الحكومة من دون المسّ بالسلم الآهلي

 أسف عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد زهرمان لعدم رد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمس الأول في المجلس النيابي بانقلاب عسكري على ما قاله نوّاب حزب الله في مداخلاتهم عن ان احداً لا يمكنه إعتقال المتّهمين في جريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، مجدداً التأكيد ان "هذه الحكومة التي أتت بإنقلاب عسكري هي حكومة حزب الله وسنعمل على إسقاطها بكل الوسائل السلمية والديموقراطية من دون الخروج عن القانون او المسّ بالسلم الأهلي".
واوضح لـ "المركزية" اننا" كقوى معارضة سيكون تكتيكنا على الأرض منسقاً خطوة بخطوة بين كل الأفرقاء، وهذا ما تجلى في قاعة المجلس إن لجهة كلمات نوّابنا التي ارتكزت في شكل رئيسي على بند المحكمة الدولية وسلاح حزب الله او لجهة خروجنا من القاعة قبل التصويت على الثقة للحكومة".
وعن تشكيل لجنة متابعة منبثقة عن لقاء "البريستول" قال:"حتى الآن لا توجد لجنة متابعة بالمعنى الضيّق لكلمة "لجنة" ولكن كل خطوات 14 آذار المقبلة ستكون منسقة على الصعيدين السياسي والشعبي".
وعما سيعلنه الرئيس سعد الحريري الثلاثاء المقبل ومن خطوات للمعارضة قال: "سلكنا فعلياً طريق المعارضة، لكن هذه الإطلالة ستعطي زخماً ودفعاً لحركة المعارضة"، مشيراً الى "ان عودة الرئيس الحريري الى لبنان مرتبطة باسباب آمنية قاهرة والكل يعلم بذلك ولكننا نتمنى عودته قريباً لأن وجوده بين صفوفنا ضروري جداً" .
وعما تردد عن ان المعارضة ستشكل وفوداً الى الدول العربية والغربية لحضّها على عدم التعاون مع حكومة الرئيس ميقاتي، قال: "هذا الكلام غير دقيق وبالتالي إذا اردنا التواصل مع الخارج فبهدف إيصال وجهة نظرنا من بند المحكمة في البيان الوزاري وكيف تعاطت معه الحكومة إضافة الى السلاح الموجه الى الداخل وضرورة وضعه تحت الشرعية اللبنانية ولكن حتى الآن لا خطوة عملية في هذا الإتجاه". وختم: "سيكون لنا رد على التعيينات التي ستقرها الحكومة واي خطوة ايجابية ستقوم بها ستكون محل ترحيب وتنويه من قبلنا". 

السابق
النتائج الأولية للمحكمة الدولية: المتهمون الأربعة خارج البلاد وأحدهم قتــــل
التالي
زاسيبكين: التحقيق يجب ان يكون غير مسيس ومبني على العدالة