المخابرات البريطانية تكشف خطط داعش السرية

لا يزال ملف داعش الارهابي يشغل الدول الكبرى، وقد أعلن الجنرال البريطاني روبرت جونز أن السلطاتى البريطانية حصلت على معطيات استخبارية متعلقة بالتنظيم الإرهابي في سوريا، نكشف مؤامرات يحيكها التنظيم لشن هجوم على عدد من الدول الأوروبية.

ووفقا لـ “ذي تايمز” البريطانية، فإن المعلومات الأخيرة التي تم كشفها تبين خطط داعش لضرب اوروبا من بينها فرنسا. وأضاف جونز، نائب قائد العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيط الاسلامي، ما كشفته الاستخبارات في تموز الماضي، يتم تبادله مع باقي استخبارات التحالف لضمان البت فيها على الفور”.

إقرأ ايضًا: «داعش» يستخدم أسلحة «ملك الولايات المتحدة والسعودية»

وأدت هذه الوثائق إلى القبض على 5 إرهابيين في مرسيليا وستراسبورغ الفرنسية قبل أيام، كانوا يخططون لتنفيذ عمل إرهابي. ولم تذكر السلطات هدف الخلية، إلا أنها على الفور تم اتخاذ الإجراءات الأمنية المشددة.

تأتي هذه المعومات في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة الأميركية رعاياها من السفر قبيل فترة أعياد رأس السنة، منبهة إياهم من “مخاطر مرتفعة بوقوع هجمات إرهابية في مختلف أنحاء أوروبا”.

إلى ذلك كشف الجنرال في تصريحاته أنه يتوقع الكشف عن معطيات كثيرة حول داعش في الموصل، شمال العراق، مضيفا “هناك كم هائل من المعلومات والوثائق التي سنستغلها في كشف مؤامرات داعش ضد كل الدول في العالم”.

آخر تحديث: 29 نوفمبر، 2016 10:02 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>