رياض قبيسي يرد على نديم قطيش

رياض قبيسي
بعدما انتقد الإعلامي نديم قطيش صجافي الجديد رياض قبيسي مشيراً له أنّ الصحافة الاستقصائية تحتاج أكثر من إنهمام بسجائر غلواز وشعر مزيت وصورة إنهمام بالذات والعالم.

ردّ قبيسي بمنشور عبر صفحته فيسبوك وتضمن:

“بلغني ان البوق منتهي الصلاحية المدعو نديم قطيش ، يريد ان يعلمني مبادئ الصحافة الاستقصائية نظرا لخبرته وحرفته . المأخذ الاول للبوق ، انني حرفت موقف سعد الحريري ، وذلك على خلفية الاكتفاء بعبارة من ثلاث كلمات له يقول فيها “الزواج المدني غير مقبول” مقتطعه من المقابلة التي انتقد فيها الحريري الابن موقف المفتي السابق من الزواج المدني الذي اعتبر من يوافق على هكذا زواج مرتدا . والحال ان الحريري تلعثم “وخبص” مرارا خلال تلك الحلقه وصولا الى قوله ان الزواج المدني مطبق في أندونيسيا.

ومع هذا فان المقاطع الصوتيه التي انطلق بها التقرير والقصيرة جدا لم تدعي توثيق تأييد او معارضة السياسيين لهذا الزواج بل انني وفي مستهل التقرير اقول “غريب بس ليش السياسيين بيحكو بالمنيح عن الزواج المدني!”. وتبقى الدعابة المتمثّلة باعتراض البوق المنتهي الصلاحية على تصوير الوزير الذي يحجز على عقود الزواج المدني لعشرات اللبنانيين في أدراجه، بتصويره على انه معاد للزواج المدني ! ما هي حجة البوق؟! ان بنت المشنوق متزوجة مدني .

فات محلل الحمض النووي السياسي انه يؤيد اكبر كتلة نيابية لو انها بالفعل مع الزواج المدني الاختياري لطالبت على الأقل بإقراره عوض عن الموقف الاستعراضي لرئيس تيار المستقبل والذي جاء في خانة التمريك على المفتي السابق، وفات البوق المنتهي الصلاحية ان أيقونته السياسية والتاريخية رفيق الحريري هو من رفض التوقيع على الزواج المدني الاختياري الذي أقرته آخر حكومة في عهد الرئيس الهراوي .

كنت قد أخذت على نفسي وعدا بأن لا انحدر الى سجالات المراحيض وبالوعات الصرف الصحي ولكن لا مفر . شوف يا بوق، هول حركات الغلواز والشعر المزيت وطق الحنك بتقولهم لواحد متلك يجيد الانتقال من أقصى اليسار الى اقصى اليمين، غير هيك خليك بوق لان هذا ما تجيده ولا تحاول إظهار نفسك في موقع الند لا سيما في مجال الصحافة الاستقصائية . آخرك بوق، ومنتهي الصلاحية، ولا نظير لك الا منافسيك من أبواق ٨ آذار. هيدا مستواك، ايه خليك هيك .”

إقرأ أيضاً: نديم قطيش ينتقد رياض قبيسي: الصحافة أكثر من إنهمام بسجائر غلواز وشعر مزيت

السابق
استمرار الاشتباكات في غابون وسقوط قتلى
التالي
تفجير يستهدف زوار الامام الجواد بمدينة الصدر