حزب الله ينعى 6 من عناصره ومصور حربي سوري

نعى حزب الله، اليوم الثلاثاء، 7 عناصر في المعارك بسوريا، أحدهما عنصر قتل عام 2014 وإستُعيد جثمانه اليوم.

ونعى الحزب في بلدة مجدل سلم الجنوبية، “جعفر ياسين” الذي يقطن في بلدة “باريش”، كما نعى “مصطفى حمزة شحادي” من بلدة عدلون الجنوبية و “يوسف خازم” من بلدة البازورية الجنوبية (مسقط رأس السيد حسن نصرالله)، بالإضافة إلى “علي أحمد حمود” من بيت ليف الجنوبية ومقيم في بيروت و “محمد خليل” من بلدة شحور الجنوبية.

وفي المعلومات المتوفرة، العناصر الـ 5 قتلوا أثناء المعارك في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي، حيث يشارك حزب الله بعملية لاستعادة البلدة التي إستخوذت “جبهة النصرة” عليها قبل أسبوعين.

كذلك، إستعاد حزب الله جثمان “علي نبيل حمدان” الذي ينحدر من بلدة “كفرملكي” الجنوبية ويقطن في “حي الليلكي” في ضاحية بيروت الجنوبية، ودعا الحزب لتشييعه في قريته عصر يوم غدٍ الأربعاء.

و”حمدان” قتل في 22 تشرين الثاني 2014 في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق إثر الهجمات الواسعة التي شُنت يومها من قبل المعارضة وأدت لسيطرتها على جزء كبير من المنطقة حيث خسر الحزب العديد من العناصر القسم الأكبر منهم لا زالت جثامينهم غير معروفة المكان ولم تُستعاد بعد.

هذا ونعى حزب الله المصور في الإعلام الحربي، علي حسن علاو (مهدي) الذي ينحدر من مدينة نبل السورية وهو من مواليد عام 1996.

وقال الاعلام الحربي في نعييه لـ “علاو”، أنه “طالب في كلية الحقوق في جامعة حلب، وخضع لدورة في التصوير العسكري وكان متميزاً ومتفوقاً فيها، حصل على تنويهات عدة للقطات عسكرية مميزة، شارك في تصوير عمليات الجيش السوري على جبهات حلب المختلفة، منها عملية فتح طريق خناصر إثريا في الريف الجنوبي الشرقي، وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء في ريفها الشمالي ليرتقي شهيداً اثناء تغطيته معارك الجيش السوري على جبهة العيس في ريف حلب الجنوبي”.

السابق
تجمع المياه داخل نفق المطار باتجاه بيروت تسبب بزحمة سير والعمل جارٍ للمعالجة
التالي
صفحة جديدة بين العرب والعرب